• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

يسع 500 مصلٍ

«دبي الخيرية» تنشئ أول مسجد باسم الشيخ زايد في كوسوفا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يونيو 2018

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلنت جمعية دبي الخيرية عن إنشاء أول مسجد باسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، في منطقة لوزيستا في محافظة مليشفا بكوسوفا، وذلك بمناسبة يوم زايد العمل الإنساني.

وقال أحمد مسمار، أمين سر جمعية دبي الخيرية، في مؤتمر صحفي بمقر الجمعية: تهدف الجمعية، من وراء المبادرة، إلى إبراز دور الوالد المؤسس، المغفور له الشيخ زايد في المجال التطوعي والإنساني، وأهمية ذلك في تحقيق التلاحم بين أفزاد المجتمع، ونشر ثقافة المبادرات الإنسانية والترويج لها. وأشار إلى أن إنشاء مسجد الشيخ زايد في كوسوفا، سيكون بالتعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية هناك، وتبلغ مساحة المسجد 180 متراً مربعاً ويتسع لما يتراوح بين 450 و500 مصلٍ، وبتكلفة إجمالية تقدر بأكثر من 750 ألف درهم.

وذكر أن بناء المسجد يبدأ في أغسطس المقبل، ويتم إنجازه في 18 شهراً، ويخدم منطقة تضم نحو 3000 شخص، مشيراً إلى أنه تم إنجاز التصاميم والمخططات.

وكشف عن أنه سيتم الانتهاء في ديسمبر المقبل من تنفيذ مشروع قرية «الشيخ زايد» في منطقة منار شمال سريلانكا، لبناء 50 بيت للأسر الفقيرة ومسجد يتسع لعدد 270 مصلىً، ومدرسة بها 8 فصول دراسية تتسع لعدد 240 طالباً.

كما تتضمن القرية بئراً بمضخة كهربائية وخزان مياه سعة 2000 لتر، ومستوصفاً مكون من 4 غرف، بالإضافة إلى حفر 4 آبار ارتوازية، بتكلفة إجمالية تصل إلى مليوني درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا