• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أعلن مدينة المستقبل النموذجية «جميرا سنترال»

محمد بن راشد: واثقون في قوة اقتصادنـا ومتفائلون بمستقبل بلادنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

دبي (وام)

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مشروع إنشاء مدينة مصغرة على مساحة 47 مليون قدم مربعة، لتكون نموذجاً متكاملاً لمستقبل التطوير العمراني في إمارة دبي، ومدن المستقبل عالمياً.

وتمثل المدينة التي تقع على شارع الشيخ زايد وتمت تسميتها «جميرا سنترال»، أفضل تصور عالمي للمدينة المتوازنة بيئياً وعمرانياً واجتماعياً وخدماتياً ضمن رؤية سموه لكيفية تطور المدن المستقبلية، وتصوره أيضاً لتطور إمارة دبي خلال العقود القادمة.

وعمل على تصميم مدينة المستقبل النموذجية «جميرا سنترال» أكثر من 19 جهة حكومية وخاصة، بالتعاون مع مجموعة استشاريين عالميين، وبقيادة «دبي القابضة»، خلال العامين الماضيين، من دون أي تسريبات صحفية، حفاظاً على سرية المشروع الذي كلّفهم به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وتضم «جميرا سنترال» بنية تحتية هي الأحدث عالمياً، تشمل شبكة مواصلات طبقية، تضم وسائل نقل أرضية صديقة للبيئة، وشبكة ترام معلقة بالهواء لتنقل سكانها وزائريها بطريقة تحافظ على بيئتها، مع التمتع بمناظرها من الأعلى، بالإضافة إلى ممراتها المغطاة على مساحة مليون قدم مربعة، وأسواقها الخارجية التي يمكن التسوق فيها صيفاً وشتاءً، وشبكة طرق حديثة متكاملة للدراجات الهوائية تصل بين 33 حديقة تضمها المدينة النموذجية المستقبلية، وأكثر من 37 ساحة عامة لاحتفالات سكانها الذين يبلغون 35 ألف نسمة ولزائريها الذين يقدرون بـ100 مليون زائر سنوياً.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «تصوراتنا عن مدن المستقبل تتطور باستمرار، ودبي ستكون هي النموذج الذي تتطلع إليه مدن العالم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض