• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

راحة لصنقور.. والجهاز الفني ينقب في أوراق «الكانجارو»

«الأبيض» يبدأ الإعداد لأستراليا بتدريب «استشفائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

أدى منتخبنا الوطني أمس تدريبه الأول على ستاد مدينة زايد الرياضية استعداداً لخوض مباراته الثانية في تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، استعداداً لمواجهة أستراليا بعد غد في الجولة الثانية في المباراة التي يستضيفها ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، حيث طوى المنتخب صفحة الانتصار التاريخي والمهم الذي حققه على حساب المنتخب الياباني الخميس الماضي في الجولة الأولى.

ومنح الجهاز الفني عبد العزيز صنقور راحة بناء على توصية من الجهاز الطبي بسبب إصابة طفيفة، فيما أجرى بقية اللاعبين تدريباتهم التي تركزت على تمارين الاستشفاء والتدريبات الخططية. حضر التدريب محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، رئيس شركة نادي العين للاستثمار، ومحمد ناصر الجنيبي النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة، وسعيد الطنيجي النائب الثاني لرئيس الاتحاد، وراشد الزعابي عضو مجلس الإدارة، ومحمد عبيد حماد مشرف عام المنتخب.

وجاء التدريب بعدما حصل اللاعبون على راحة لمدة 24 ساعة، هدف من خلالها الجهاز الفني بقيادة المهندس مهدي علي إلى إخراج اللاعبين من إرهاق رحلة العودة من اليابان، إذ شهدت فترة الراحة إتاحة المجال أمام اللاعبين للالتقاء مع عائلاتهم قبل أن يدخلوا أجواء المعسكر الإعدادي المغلق في فندق هيلتون بأبوظبي.

وعكف الجهاز الفني للمنتخب على دراسة مواطن القوة والضعف لدى المنافس الأسترالي من خلال مشاهدة تسجيل المواجهة التي خاضها الأخير أمام ضيفه العراقي بالجولة الأولى للتصفيات، وفاز فيها بهدفين نظيفين.

تجدر الإشارة، إلى أن الجهاز الفني للمنتخب الأسترالي لم يطرأ عليه أي تعديل يذكر منذ آخر مواجهة جمعته مع منتخبنا، والتي تعود إلى يناير مطلع العام الماضي في نصف نهائي كأس آسيا، إذ ظل انجي بوستيكوجلو على رأس الجهاز الفني، وسيعود لمواجهة مهدي علي المدير الفني للأبيض في مباراة الثلاثاء، لكن خارج أرضه هذه المرة.

ويطمح «الأبيض» إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتعزيز حضوره على لائحة ترتيب المجموعة والمضي قدماً في مشوار التصفيات نحو تحقيق حلم التأهل للمرة الثانية في التاريخ إلى المحفل العالمي المنتظر أن تستضيفه روسيا صيف عام 2018.

ويستضيف ستاد محمد بن زايد غداً المؤتمرين الصحفيين لمدربي المنتخبين، بدءاً من الحادية عشرة صباحاً، إذ سيستهل المدير الفني للكانجارو حديثه أولاً، قبل أن يتحدث مهدي علي المدير الفني للأبيض، في الحادية عشرة والنصف، على أن يبدأ الاجتماع الفني الخاص باللقاء في الثانية عشرة ظهراً.

وعلى صعيد التدريبين الرسميين لكلا المنتخبين، ينتظر أن يجري المنتخب الأسترالي تدريبه الأخير في الخامسة والربع ويستمر حتى السادسة والربع مساء يوم غد، على أن يعقبه في السادسة والنصف تدريب منتخبنا الذي سيستمر حتى السابعة والنصف، مع إتاحة المجال أمام وسائل الإعلام لمتابعة ربع الساعة الأول من كل تدريب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء