• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

لأول مرة في الشرق الأوسط

دبي تستضيف المؤتمر الدولي لإدارة معلومات الملاحة الجوية 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

تستضيف مؤسسة «دبي لخدمات الملاحة الجوية» اليوم ولمدة ثلاثة أيام، المؤتمر العالمي السابع لإدارة معلومات الملاحة الجوية 2014، الذي ينظمه الاتحاد الدولي لاتحادات إدارة معلومات الملاحة الجوية «أيفايما»، بالتعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدني، والاتحاد الدولي للنقل الجوي، ومؤسسة «يورو كونترول» للملاحة الجوية في أوروبا.

ويشارك في المؤتمر، الذي يقام برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي، أكثر من 29 خبيراً و64 عارضاً من مزودي البرمجيات والتقنيات الخاصة بنظم إدارة معلومات الملاحة الجوية، ينتمون إلى 66 دولة من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى مشاركة نحو 200 من المهتمين والمعنيين بهذه الصناعة.

وتستعرض دورة العام الحالي من المؤتمر الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، تحت شعار «تطبيق نظم إدارة معلومات الملاحة الجوية - مواصفات الجيل المقبل من خبراء معلومات الملاحة الجوية»، أهم المشاريع والبرامج المتخصصة المطبقة في مختلف المطارات والمؤسسات المعنية بالملاحة الجوية في العالم، وعرض أهم إنجازاتها في استخدام التقنيات الحديثة والذكية، ودور الشراكات في تنمية وتفعيل العمل الملاحي.

وأكد إبراهيم أهلي النائب الأول لرئيس مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية أن استضافة دبي هذا المؤتمر الدولي، تعكس تزايد أهمية دولة الإمارات على خريطة الملاحة العالمية، وريادتها في تطوير خدمات الملاحة الجوية، بما يمكنها من استيعاب الزيادة الهائلة المتوقعة في حجم الحركة الجوية عبر أجواء الدولة بصفة خاصة، وفي منطقة الخليج بصفة عامة.

وقال أهلي، إن النمو القياسي في حركة الرحلات الجوية عبر مطارات المنطقة، يجعل من المؤتمر فرصة للاطلاع على أفضل الممارسات وأحدث التقنيات في مجال خدمات الملاحة الجوية، بما يخدم طموحات مشغلي المطارات بمواكبة نمو الطلب على السفر.

ويأتي انعقاد المؤتمر في وقت تشير فيه توقعات مجلس المطارات العالمي إلى ارتفاع عدد المسافرين جواً عبر العالم إلى 7,4 مليارات نسمة بحلول عام 2020، وزيادة حركة الطائرات بنسبة 3,5%، وحركة الشحن بنسبة 5,4% خلال الفترة نفسها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا