• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وفد تركي يبحث الفرص الاستثمارية في المنطقة الحرة لجبل علي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

بحث الدكتور محمد البنا نائب رئيس المبيعات التجارية في المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» مع وفد من رجال الأعمال الأتراك الفرص الاستثمارية المتاحة في جافزا وسبل تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين تركيا والمنطقة الحرة. جاء ذلك خلال استقبال البنا وفداً ضم خمسة مستثمرين ورجال أعمال من هيئة التنمية الاقتصادية التركية «بيبكا»، بينهم منير كارال أوغلو محافظ مدينة بورصة التركية، ورئيس مجلس إدارة «بيبكا»، والأمين العام للهيئة.

وقدم البنا شرحاً حول المميزات التي تمتع بها «جافزا»، والخدمات والمرافق التي تقدمها لعملائها بما في ذلك المكاتب والأراضي والمستودعات ووحدات الصناعات الخفيفة، مشيراً إلى زيادة نسبة حضور الشركات التركية في «جافزا» خلال السنوات الست الماضية بأكثر من 80% ليصل إلى 86 شركة في الربع الأول من هذا العام.

وأكد حرص المنطقة الحرة لجبل علي واهتمامها بتطوير العلاقات الثنائية مع الجمهورية التركية على الصعيد الاقتصادي والتجاري والاستثماري وفي مجالات الصناعة والسياحة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومجالات الطاقة البديلة والتنمية المستدامة.

واعتبر أن هذه الزيارة تشكل فرصةً لاستكشاف الفرص الاستثمارية، وخطوةً رئيسيةً في مسيرة الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين الجانبين، حيث تبرز فرص عديدة مشتركة بين الإمارات وتركيا في قطاعاتٍ أبرزها السياحة والبنية التحتية والبناء والتشييد والصادرات وإعادة الصادرات والنقل والدعم اللوجيستي.

وقال الدكتور محمد البنا: «تعتبر مدينة بورصة واحدة من المدن الصناعية الأكثر أهمية خاصة في قطاع السيارات، والمنسوجات، والمواد الغذائية، تقدم (جافزا) فرص نمو كبيرة للشركات في مختلف القطاعات التي تتوسع بوتيرة سريعة.

حققت الشركات التركية في (جافزا) حجم تجارة كبير خلال العامين الماضيين. نأمل في مضاعفته خلال الفترة المقبلة عن طريق زيادة التبادل التجاري خاصة بعد فوز دبي بتنظيم (إكسبو 2020) ». (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا