• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«بروج» تساعد 56 ألف كيني للحصول على مياه شرب آمنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

أعدت شركة «بروج» وشركة «بورياليس النمساوية» وصندوق أوبك للتنمية الدولية ومنظمة «دبليو إس يو بي» «مشروعا لتوفير مياه الشرب ومرافق الصرف الصحي لفقراء المدن يهدف إلى تزويد سكان نيروبي بخدمات مياه آمنة ومعتمدة بتكلفة تبلغ عشر ما يدفعونه حاليا لشراء مياه الشرب من بعض البائعين يستفيد منه نحو 56 ألف نسمة من السكان الفقراء في العاصمة الكينية.

وأكدت «بروج» أنها قررت مع شركة وبورياليس من خلال برنامجهما المشترك في المسؤولية المجتمعية «مياه من أجل العالم» توحيد جهودهما مع منظمة «دبليو إس يو بي» لتوفير مياه الشرب ومرافق الصرف الصحي لفقراء المدن وصندوق أوبك للتنمية الدولية لتزويد المجمعات السكنية غير النظامية في العاصمة نيروبي بمصادر مياه شرب حديثة.

وسيتم تنفيذ هذا المشروع من خلال استراتيجية محكمة لتوفير شبكة من أنابيب البولي إثيلين البلاستيكية عالية الجودة وربطها بأجهزة توزيع مياه مسبقة الدفع لتزويد السكان بالمياه بأقل تعرفة ممكنة للوحدة مقارنة بما يدفعونه حاليا.

وقال مارك غاريت الرئيس التنفيذي لشركة بورياليس: إنه «من خلال استخدام أنابيب البولي إثيلين عالية الجودة سنتمكن من خفض معدل المياه المهدورة بسبب التسربات والربط غير القانوني لشبكات أنابيب المياه التي تؤثر سلبا على الإمكانيات المالية لشركة مدينة نيروبي لمياه الشرب والصرف الصحي لتتمكن من تزويد المياه للقاطنين في المجمعات السكانية غير النظامية والمنتشرة حول المدينة».

وأضاف: «إن الصلاحية المتوقعة لهذا النوع من الأنابيب أطول ثلاث مرات من الأنابيب المودودة حاليا، حيث تلعب الجودة والمتانة العالية لهذه الأنابيب دورا مهما في حدوث أقل قدر ممكن من التشققات والتسربات والتلوث وتكلفة الصيانة».

من جهته، قال ويم رولز، الرئيس التنفيذي لشركة بروج للتسويق والمبيعات: إنه «بفضل خبرتنا العملية في تطوير أنظمة تزويد مياه مستدامة تناسب كافة أنواع الأراضي والبيئات في المدن يمكننا أن نسخر خبرتنا في مجال حلول الأنابيب البلاستيكية وشبكاتها لخدمة السكان القاطنين في المجمعات السكانية في منطقة «كينيان ».

وأضاف: «أنجزنا عدة مشاريع في آسيا حيث وفرنا الدعم اللازم لمجتمعات محلية عدة في الهند وفيتنام والصين من خلال برنامج «مياه من أجل العالم» الذي استطعنا من خلاله مساعدة الكثير من المدارس والقرى للحصول على مياه شرب نقية ومرافق صرف صحي آمنة..

كما أن تعاوننا مع منظمة «دبليو إس يو بي» «WSUP» لتوفير مياه الشرب ومرافق الصرف الصحي لفقراء المدن يوفر لنا فرصة جديدة لمشاركة العديد من المنظمات العالمية غير الحكومية للعمل على تزويد المزيد من المنازل بمياه شرب نظيفة وآمنة وميسرة». وأكد سام باركر، الرئيس التنفيذي لمنظمة «دبليو إس يو بي» لتوفير مياه الشرب ومرافق الصرف الصحي لفقراء المدن أن الهدف الرئيسي يكمن في توفير مياه شرب بأسعار مقبولة.. وقال: إنه «بإمكاننا تحقيق هذا الهدف من خلال الاقتداء بنموذج يساهم في تعزيز إمكانيات مزودي الخدمات لتطوير خدماتهم وتوسيعها ومدها إلى المناطق التي يعيش فيها السكان من ذوي الدخل المحدود والمناطق التي فيها تجمعات سكنية غير نظامية على أساس ربحي وبذات الوقت توفير مياه شرب بأسعار أقل من نصف سنت للصفيحة الواحدة». من ناحيته، أكد راشد بن شريف، رئيس وحدة المنح في صندوق أوبك للتنمية الدولية أهمية إنجاز مثل تلك المشاريع في مناطق أخرى بحاجة إلى مصادر تزويد مياه شرب بشكل كبير.

وقال: «إن الهدف الرئيسي الذي يسعى الصندوق من أجله هو توفير التمويل اللازم لإنشاء البنية التحتية الأساسية وبالتالي الحد من مستوى الفقر وتعزيز النمو الاقتصادي وتلبية الاحتياجات الأساسية للسكان والتي تتضمن توفير مياه الشرب النظيفة ومرافق الصرف الصحي، فضلا عن توفير الغذاء وخدمات الطاقة والرعاية الصحية والتعليم». (أبوظبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا