• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

مصنع ثلج لصيادي أم القيوين بطاقة 20 طناً يومياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يونيو 2018

سعيد أحمد (أم القيوين)

وقعت جمعية الصيادين في أم القيوين اتفاقية مع إحدى الشركات، لإنشاء مصنع ثلج في الإمارة، بتكلفة 544 ألف درهم، بطاقة إنتاجية تصل إلى 20 طناً يومياً، تغطي احتياجات جميع الصيادين.

وقال جاسم حميد غانم، رئيس الجمعية، إن المشروع يأتي بدعم من صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل الصيادين، لافتاً إلى أن سموه يولي فئة الصيادين المواطنين اهتماماً بالغاً، حيث وجه الجهات المختصة في الإمارة بتلبية احتياجاتهم، وتسهيل إجراءاتهم.

وأضاف أن المشروع يقع بالقرب من سوق السمك على الخور، ويستغرق إنجازه 4 أشهر تقريباً، ويتوقع تشغيله في أكتوبر المقبل، لافتاً إلى أنه ينقسم إلى قسمين ينتج كل منهما 10 أطنان ثلج، ويمكن مضاعفة الإنتاج في حال زاد الطلب. وأشار إلى أن المصنع سينتج 900 «قالب ثلج» يومياً، توزع على 450 كيساً، يزن كل منها 50 كيلوجراماً، ويبلغ سعره 10 دراهم، كما سيتم إنشاء مستودع لتخزين 40 طن ثلج، وتوفير آلة خاصة بطحن الثلج، لافتاً إلى أن المصنع سيعمل على مدار 24 ساعة دون توقف.

وأضاف غانم أن الطاقة الإنتاجية للمصنع ستغطي احتياجات جميع الصيادين في الإمارة، والفائض سيعرض للبيع على الأسواق الأخرى، وفقاً للعرض والطلب بعد أن تتم تغطية احتياج الصياد أولاً، لافتاً إلى أن أرباح المصنع ستعود للصيادين في آخر العام.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا