• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إطلاق مركز «حلال الخليج» في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

شهد الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالشارقة، حفل إطلاق مركز «حلال الخليج»، بحضور عدد من رجال الأعمال والسلك الدبلوماسي والمهتمين بالمنتجات الحلال والصناعات الغذائية.

ويقدم مركز «حلال الخليج» خدماته لمساعدة الشركات في الدولة على التحول إلى نظام إدارة الحلال.

وقال أسد سجاد المدير التنفيذي للمركز، إن صناعة المواد الغذائية تطورت من العضوية إلى الأغذية المصنعة والطازجة والمجمدة والوجبات السريعة والأغذية المعدلة وراثياً، وهذا التطور استدعى استخدام أساليب مبتكرة للإنتاج، من تعليب وتجميد وتقنيات أدت إلى فقدان النكهات الطبيعية.

ولفت إلى سلبية بعض التقنيات وأثرها على قطاع الأغدية المصنعة، ومنها إضافات الألوان والتغيير في نسيج الغذاء المجفف وإضافة المنكهات والملونات والمستحلبات المواد الحافظة والعديد من المواد المضافة.

وقال إن من أهم أولويات مركز «حلال الخليج» إجراء عملية المراجعة المكثفة لتعقب وضمان أن هذه الأطعمة لا تحتوي على أي مكونات حرام، لافتاً إلى أن سوق الحلال لا تشمل المنتجات الغذائية والمكونات فقط، بل يتعدى ذلك إلى مؤسسات المأكولات الخدمة والأدوية ومستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية وعلف الحيوانات والدواجن والملابس والمنتجات الجلدية والضيافة والسياحة، والخدمات المصرفية والمالية، والنقل والإمداد، وكلها ستكون مشمولة بمراقبة مركز حلال الخليج.

وأكد أهمية المنتجات الحلال، حيث يزداد الطلب عليها من قبل 1,7 مليار مسلم حول العالم، وكذلك الكثير من غير المسلمين الذين يفضلون المنتجات الحلال.

(الشارقة - دبي)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا