• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بحثت تعزيز التعاون مع وزارة التجارة الأميركية

«الاقتصاد»: سياسة الانفتاح تعزز مكانة الإمارات على الخريطة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

قال جمعة محمد الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد، إن سياسة الانفتاح الاقتصادي، التي تتبعها الدولة نهجاً وممارسة كتوجه استراتيجي ساهمت في تعزيز مكانة الإمارات على الخريطة الاقتصادية والتجارية في العالم، وعززت تنافسية الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال لقائه في أبوظبي جاستين أنتونيبلاي نائب المستشار العام في وزارة التجارة الأميركية والوفد المرافق له.

أكد الكيت للوفد الزائر أن الإمارات بفضل بيئتها الاستثمارية الفريدة وموقعها الاستراتيجي المهم، وباعتبارها بوابة مهمة على أسواق استهلاكية ضخمة قوامها نحو ملياري نسمة تحولت إلى وجهة مفضلة للمستثمرين وقبلة للاستثمارات الأجنبية.

حضر اللقاء الدكتور أديب العفيفي مدير إدارة دعم التجارة الخارجية والصادرات في قطاع العلاقات الاقتصادية الدولية بدائرة التنمية الاقتصادية لإمارة أبوظبي وعبدالسلام آل علي مدير إدارة السياسات التجارية بوزارة الاقتصاد.

وخلال اللقاء، أكد الوكيل المساعد على متانة العلاقات الاقتصادية بين الإمارات والولايات المتحدة الأميركية، مشيراً إلى أن حجم التجارة المتبادلة بين البلدين الصديقين تعدى 25 مليار دولار في عام 2013 مما يجعل الولايات المتحدة الأميركية الشريك التجاري الرابع للدولة، بما يعكس قوة العلاقات الثنائية على الصعيد الاقتصادي والاستثماري.

واستمع الجانب الإماراتي لإيجاز قدمه أنتونيبلاي حول مهام برنامج تطوير القانون التجاري لدى وزارة التجارة الأميركية والمساعدات التي يقدمها للشركاء التجاريين في مجال إعداد وصياغة التشريعات التجارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا