• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

توقع أداءً قوياً لسوق أبوظبي العام الحالي

«الإمارات دبي الوطني»: تعافي القطاع العقاري يمتد لجميع أنحاء الدولة خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

تمتد دورة الانتعاش التي يشهدها قطاع العقارات في دبي وأبوظبي إلى بقية إمارات الدولة خلال العام المقبل، مع توجه بوصلة الاستثمار والإيجار إلى المناطق التي لم تسجل ارتفاعات قوية خلال الأشهر الماضية، بحسب توقعات بنك الإمارات دبي الوطني، التي رجحت استمرار الأداء القوي للقطاع العقاري في أبوظبي.

ورجح تقرير التوقعات الاقتصادية، الذي أصدره البنك أمس، أن يشكل عام 2014 عاماً إيجابياً جديداً للقطاع العقاري في الدولة، وبصفة خاصة في أبوظبي التي تشهد استثمارات نوعية في البنية التحتية في إطار انجاز المخطط الرئيسي لتطوير العاصمة، مما زاد من شهية المستثمرين خاصة بعد قرار إلغاء نسبة الزيادة السنوية للإيجارات في الإمارة.

ولفت التقرير إلى أن تعافي قطاع العقارات في دبي منذ بداية 2013، وحتى الأشهر المنصرمة من العام الحالي، دفع إلى ارتفاع الطلب في إمارة الشارقة خاصة، مع تطلع السكان إلى البحث عن مستويات إيجارية أقل، مشيراً إلى أن بقية إمارات الدولة ستشهد خلال العام المقبل تحسناً في أداء القطاع العقاري.

وقالت مديرة استراتيجيات الأسهم في إدارة الثروات، في بنك «الإمارات دبي الوطني» أنيتا جوبتا، إنه من المتوقع أن تجتذب أسواق الأسهم الإماراتية استثمارات أجنبية جديدة تتراوح ما بين 1.8 مليار درهم (500 مليون دولار) و5.5 مليار درهم (1.5 مليار دولار)، بعد تفعيل قرار انضمامها إلى مؤشر «مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال» للأسواق الناشئة بحلول بداية يونيو المقبل، مضيفة أن استثمارات مديري الصناديق المؤسسية ستمثل النسبة الأكبر من الاستثمارات الأجنبية التي ستستهدف أسواق الإمارات».

وأكدت جوبتا، خلال استعراض نتائج التقرير التوقعات الاقتصادية في مؤتمر صحفي بدبي أمس، أن سيولة «مورجان ستانلي» لن تأتي للأسواق المحلية دفعة واحدة أو في يوم واحد، وإنما قد تأتي على دفعات أو بعد فترة من قرار الانضمام»، مشيرة إلى أن تلك الاستثمارات ستمكن الأسواق من مواصلة الارتفاع وسط عاصفة المخاطر في الربع الثاني من العام الجاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا