• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المؤسسة العالمية تعقد اجتماعاً مساء اليوم لتحديد الشركات المدرجة

«مورجان ستانلي»: أسواق الأسهم جاهزة للإدراج الفعلي بمؤشر «الناشئة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

عقدت أمس هيئة الأوراق المالية والسلع، وكل من سوقي أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي، اجتماعاً مشتركاً مع وفد من مؤسسة مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال، وذلك لاستعراض استعدادات الأسواق المالية بالدولة للتعامل مع الأوضاع الجديدة التي ستترتب على إدراج أسواق الإمارات ضمن مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة.

ترأس الاجتماع عبدالله الطريفي الرئيس التنفيذي للهيئة، بحضور عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، وراشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، وفريق البحوث بمؤسسة مورجان ستانلي كابيتال انترناشيونال.

وعبر ممثلو مورجان ستانلي خلال الاجتماع عن شكرهم للجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة والسوقان الماليان، سواء على صعيد المنظومة التشريعية والبيئة التنظيمية والرقابية، ما أسهم في ترقية أسواق الدولة على المؤشر من أسواق مبتدئة إلى ناشئة، وأكدوا جاهزية الأسواق المالية واكتمال استعداداتها للتعامل مع متطلبات المرحلة الجديدة وتنفيذ الصفقات، حيث سيتم الإدراج الفعلي لأسواق الدولة على المؤشر، ويبدأ احتساب المؤشر (نقاط الأساس) على أساس سعر الإغلاق بنهاية جلسة تداول 29 مايو المقبل.

يشار إلى أن الانضمام الفعلي لأسواق الإمارات على مؤشر مورجان ستانلي يأتي متزامناً مع الانتعاش والنمو الذي تشهده الأسواق المالية بالدولة، الأمر الذي يعزز من جاذبية الاستثمار المؤسسي في الأسواق المحلية ويزيد من عمقها وتوازنها.

من ناحية أخرى، تعقد مؤشرات مورجان ستانلي اجتماعاً مساء اليوم (الثلاثاء) (فجر الأربعاء بتوقيت الإمارات) لبحث عدد الشركات المحلية التي يتم إدراجها في المؤشر.

ويعتمد انضمام الشركات للمؤشر على معايير عدة، أهمها نسب التداول الحر المسموح بها للأجانب، وحجم التداول على أسهم الشركات.

وأشارت تقارير عن مؤسسات مالية، إلى انضمام أسهم شركات قيادية، مثل إعمار والدار العقاريتين ودبي الإسلامي والخليج الأول ودانة غاز. (أبوظبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا