• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

بطول 15 متراً

أكبر نفق OLED في العالم يفتح بابه للزوار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

برلين (الاتحاد)

تستقبل شركة إل جي إلكترونيكس، زوار جناحها في معرض إيفا IFA 2016، بنفقٍ مذهل وغامر مغطى من الداخل بشاشات OLED، بارتفاع 5 أمتار وعرض 7.4 متر وطول 15 متراً، ليسجّل بذلك رقماً قياسياً كأكبر نفق من نوعه في العالم، وقد تمّ تجميع 216 شاشة OLED إعلانية مقوسة قياس 55 بوصة لإنشاء هذا الهيكل الفريد الذي يحتوي 447,897,600 بكسل، أي نحو نصف مليار، من أجل عرض مجموعة من المشاهد التي تحبس الأنفاس، بما في ذلك صور الشفق القطبي في أيسلندا والحياة الطبيعية تحت الماء ومشاهد من الفضاء البعيد.

وقد أنتجت إل جي فيديو ترويجياً خاصاً لعرضه في النفق بعنوان «من الأسود إلى الأسود» يتضمن مقاطع تبرز قدرة تقنية OLED، على عرض ألوان نابضة بالحياة وإظهار أدق التفاصيل. تشمل تلك المقاطع تسجيلات لمحيطٍ مظلم تسبح فيه قناديل بحر مضيئة، وحيتانٍ تنساب بهدوء في المياه العميقة، وكذلك مشاهد من الفضاء المظلم البعيد المزين بالنجوم، والشفق القطبي الرائع أمام سماءٍ حالكة السواد. يُذكر أن إل جي استخدمت في تصوير مشاهد الشفق القطبي في أيسلندا 14 كاميرا منفصلة بدقة 8K لتسجيل جميع التفاصيل والحركات بأكبر دقةٍ ممكنة.

أما مقاطع الفيديو الأخرى مثل الحياة تحت الماء والفضاء البعيد فتوفر بيئةً غامرة تماماً للزوار، ما يجعلهم يشعرون وكأنهم يسبحون في المحيط أو يسافرون بين المجرات والنجوم. وفي معرض إيفا IFA 2016، سيحظى الحضور بفرصة معاينة الدقة الهائلة لتقنية OLED المتطورة في محاكاة مشاهد الطبيعة الخارجية داخل قاعة المعرض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء