• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«تبادل» الألمانية تقدم عروضها في الإمارات

موسيقى عبد الوهاب تصدح في أبوظبي 23 يناير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تزور أوركسترا «تبادل» الألمانية دولة الإمارات في جولة فنية هي الأولى من نوعها، حيث تقدم موسيقى الموسيقار المصري الشهير محمد عبد الوهاب في كل من أبوظبي ودبي والفجيرة خلال يناير الجاري.

وتأتي هذه الجولة الأولى، حسب بيان أصدره أمس معهد غوتة لمنطقة الخليج، بدعوة من سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية والمعهد. ويُقام حفل «موسيقى عبد الوهاب تجوب العالم» في الفجيرة في قاعة دبا، فندق نوفوتيل، الفجيرة في 21 يناير الجاري، ثم يقام الحفل الثاني في الثالث والعشرين من يناير على مسرح كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي، فيما يقدم الحفل الثالث في دبي على مسرح مدينة، مدينة جميرا، في الخامس والعشرين من الشهر، وتُقام جميع العروض في الثامنة مساء.

وتأسست «أوركسترا تبادل»، وفق البيان، في العام 2010 بجهود موسيقيين من كولونيا ومصر وتركيا، مستمدين إلهامهم من تجوال بعضهم في العالم العربي وحماستهم لإرثه الموسيقي. في أول عزف جماعي في أوروبا خصصت «تبادل» برنامجاً كاملاً لواحد من أعظم ملحني العالم العربي في القرن العشرين، وهو الموسيقار المصري محمد عبد الوهاب. تقوم تبادل منذ 2013 بالعزف مع المغني اللبناني رابح لحود، الذي سيثري الحفلات المقامة في الإمارات بالمشاركة مع المغنية اللبنانية ساندي شمعون.

و«مشروع موسيقى عبد الوهاب» هو أكثر من مجرد مزيج من الموسيقى الألمانية والعربية. لقد ربط الموسيقار محمد عبد الوهاب في ألحانه العربية أساليب أوروبية متنوعة وعناصر من الموسيقى الألمانية، وهذا ما يجعل موسيقاه متفردة»، في وقت تكاد تكون غير معروفة في أوروبا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا