• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أحمد بن سعيد يفتتح منتدى قادة المطارات العالمية

الإمارات تستهدف المركز الأول بجودة خدمات المطارات في تقرير التنافسية 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

محمود الحضري (دبي)

أكد المشاركون في أعمال منتدى «قادة المطارات العالمية» أن زيادة القدرة التنافسية للمطارات لتحقيق الاستفادة القصوى من الفوائد الاجتماعية والاقتصادية للربط الجوي مع العالم، وزيادة مساهمة صناعة الطيران في النمو الاقتصاد، تمثل التحدي الأكبر الذي يواجه القطاع.

وبين المتحدثون في المنتدى الذي افتتح أمس أن الإمارات تستهدف تصدر جودة خدمات المطارات في تقرير التنافسية الدولية في عام 2020، وذلك وفق برنامج زمني للارتقاء بمستويات خدمات النقل الجوي.

وأفادت بيانات رسمية خلال المنتدى بأن عدد المسافرين وفقا لتقديرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي سيرتفع من 2,91 مليار مسافر في عام 2013، إلى 4 مليارات مسافر بحلول عام 2017، فيما ستضم إلى أساطيل شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط 2525 طائرة جديدة بحلول عام 2030، ليرتفع العدد المنطقة إلى 2710 طائرات في 2030 طائرة بنسبة 160%.

وافتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، أعمال المنتدى، الذي يقام على مدار يومين بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بالتزامن مع الدورة معرض المطارات 2014، والدورة الأولى من معرض تموين المطارات.

ويتشارك أكثر من 30 خبير طيران وصناع القرار الحكوميين وصناع السياسات والمفكرين وأصحاب الرؤى المعارف والتجارب خلال المنتدى الذي تنظمه شركة «ريد اكزبيشنز» الشرق الأوسط، بالتعاون مع شركة «ند الشبا للعلاقات العامة وتنظيم المعارض». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا