• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الأرض تساند أصحابها في 5 مباريات بـ«ضربة البداية»

«الأبيــض» يغرد وحيداً بالانتصار خارج القواعد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

معتصم عبدالله (دبي)

حقق منتخبنا الفوز الوحيد خارج قواعده في الجولة الأولى لتصفيات الدور الحاسم للقارة الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، بتفوقه على مضيفه المنتخب الياباني 2-1 في المجموعة الثانية، في المقابل ساندت الأرض أصحابها في المباريات الخمس الأخرى والتي أقيمت أيضاً في المجموعتين الأولى والثانية.

وتغلب منتخب كوريا الجنوبية على الصين 3-2، وإيران على قطر 2-0، وأوزبكستان على سوريا 1-0 في المجموعة الأولى، وفي المجموعة الثانية فازت أستراليا على العراق 2-0، والسعودية على تايلاند بهدف، فيما عاد «الأبيض» بثلاث نقاط ثمينة من خارج قواعده بفوزه على «الساموراي» 2-1 في طوكيو.

ووزعت المنتخبات المشاركة في الدور الحاسم على مجموعتين تلعب مبارياتها بنظام الذهاب والإياب، بحيث يخوض كل منتخب 10 مباريات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى مونديال روسيا 2018 بصورة مباشرة، فيما يلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين في الدور الرابع والذي يقام بنظام الذهاب والإياب من مباراتين في أكتوبر 2017، على أن يتأهل الفائز لمواجهة المتأهل من اتحاد الكونكاكاف في مباراتين أيضاً بنظام الذهاب والإياب في نوفمبر 2017، ليظفر الفائز ببطاقة التأهل للمونديال.

ويحسب للأبيض بجانب كونه المنتخب الوحيد الفائز خارج قواعده، نجاحه في تحويل تأخره أمام مضيفه المنتخب الياباني بهدف كيسوكي هوندا في الدقيقة 11 إلى فوز 2-1 بفضل ثنائية المتألق أحمد خليل في الدقيقتين 20 من ركلة حرة و54 من ركلة جزاء نفذها على طريقة بانينكا البديعة.

وشهدت الجولة الأولى تسجيل 14 هدفاً في المباريات الست، حيث تكررت نتيجة الفوز 2-0 في مباراتين الأولى جمعت إيران وقطر في المجموعة الأولى، وأستراليا والعراق في المجموعة الثانية، في المقابل تكررت نتيجة الفوز بهدف في مباراتي السعودية وتايلاند في المجموعة الأولى وأوزبكستان وسوريا في الثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا