• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رغم إصرارهم على معاودة الكرة

الباحثون عن الفرص: معارض التوظيف لم تفِ بالغرض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

أكد البعض من الباحثين عن العمل أنّ معارض التوظيف لا تقوم بدورها الأساسي، وباتت مجرد أحداث عابرة لا تفي بأيّ غرض، فكم من معرض أقيم على مدار السنوات الماضية دون أن يحصلوا على وظائف حتى يومنا هذا.

وأشاروا الى أنّهم لا زالوا يعاودون الكرة مرة تلو الأخرى لعلّ بريق أمل يضيء أمامهم الطريق إلى الوظيفة، وها هم وقد باتوا يتجولون ما بين منصات الجهات الحكومية والخاصة ويتقدمون بسيرهم الذاتية في محاولة منهم للحصول على وظيفة طالما حلموا بها وتمنوها.

ولفتوا إلى أنهم ومن خلال تجاربهم بات عامل الثقة بالجهات العارضة ضعيفاً، منوهين بأنّ مشاركة تلك الجهات بمعارض الوظائف يعد مجرد إثبات على مشاركتهم دون القيام بدورها المنشود بتوفير وظائف شاغرة للمواطنين والمواطنات.

من جانب الجهات المشاركة في المنصات، أكدت أنّ كلا منها تعي تماما المؤهلات، التي تتطلبها الوظائف والشهادات المطلوبة والخبرات التي تؤهل المتقدم للوظيفة ومن واقع التزامها بتوجيهات الحكومة الرشيدة في توطين الوظائف فإنها تعمل جاهدة على شحن كافة جهودها لإتاحة الفرص أمام الشباب من خريجي المعاهد والجامعات للعمل لديها، مبينين في الوقت ذاته أنّ أيا من الجهات المشاركة في المعرض، لم تتنكر لمهمتها الرئيسة ولغاية المعرض وأنها تلتزم بنهاية المعرض بإتاحة الوظائف الشاغرة للمواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل والذين لهم حقيقة أقيمت معارض التوظيف.

وقال المواطن علي خلفان، (باحث عن عمل): لقد تقدمت خلال السنتين الماضيتين لإشغال وظائف تم طرحها من خلال معارض التوظيف السابقة، ولكني اكتشفت عبثية الأمر وأن لا حياة لمن تنادي، إذ كنت أقدم سيرتي الذاتية لجميع الجهات المشاركة بالمعرض، وكان الرد منهم جميعا بأنهم سيتصلون بي ويطول انتظاري بعد انتهاء المعرض وأبقى لشهور طويلة منتظرا الاتصال والبشرى ولكن دون جدوى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض