• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عبدالله النعيمي وزير الأشغال رئيس برنامج زايد للإسكان لـ «الاتحاد»:

انطلاق أعمال «مجمع عجمان السكني» خلال شهرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

علي الهنوري

حوار: علي الهنوري

أكد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال رئيس برنامج زايد للإسكان، انه سيتم طرح المجموعة الثانية لاختيار المساكن في كل من الشارقة والفجيرة خلال الشهر الجاري.

وأشار بلحيف النعيمي الذي ترأس اجتماع مجلس الإدارة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان بمبنى البرنامج الرئيسي بدبي، إلى أن حجز المواطنين لمنازلهم يعتبر حجزا نهائيا ولا يحق لأحد أن ينازعه في منزله طالما استكمل جميع الإجراءات مع الدوائر المحلية. وقال معاليه: لقد انتهى البرنامج من فتح مظاريف الشركات التي ستنفذ مشروع مجمع عجمان والمزمع انشاؤه خلال الشهرين المقبلين، كما أن مشروع مجمع دبي يسير وفق المخطط له وكذلك رأس الخيمة.

وأكد معاليه في حوار مع «الاتحاد»، أن البرنامج لن يقف حجر عثرة أمام المواطن للحصول على المساعدة السكنية، بل أن البرنامج يعمل دائماً على تطوير معظم القرارات ويتابع مع البلديات المحلية لتذليل العقبات والإجراءات كافة لضمان سرعة إنشاء منزل المستقبل للأسرة الجديدة.

وفيما يتعلق بشرط توفير الأرض السكنية قبل الحصول على المساعدة السكنية، قال معاليه: اتخذنا هذه الخطوة من أجل تسريع وتيرة العمل لمصلحة المواطنين في الحصول على المساعدة السكنية وكلما قدم المواطن الأوراق والمستندات التي تؤكد حصوله على الارض السكنية يتم صرف المساعدة السكنية في أقل من أسبوع مع شرط توفر المتطلبات، ولكن بسبب عدم تمكن بعض البلديات المحلية من استخراج الاراضي السكنية للمواطنين، أصبح المواطن عالقاً في بعض البلديات المحلية فقط وحائر بين البرنامج والبلديات رغم أن هناك طرق بديلة وحلول وفرها البرنامج للمواطنين وهو الاتجاه للحصول على المسكن عبر المجمعات الاسكانية طالما البلدية لم تمنحه الارض في الوقت الحالي.

وتابع معاليه: عندما وجدنا هذا العائق يواجه المواطنين مع حلقة مفقودة سارعنا الى وضع الحل المناسب بين البلديات المحلية والبرنامج، إذ عقدنا عدداً من الاجتماعات مع البلديات المحلية مع ضرورة تغيير أو تعديل متطلبات الحصول على المساعدات السكنية، وذلك عبر توفير الارض السكنية للمواطنين وتسجيلها باسم البرنامج لكي تضمن البلديات المحلية عدم تداول الارض في السوق العقاري من اجل البيع والشراء فيها، لأن هناك الكثير من المواطنين عندما يحصلون على الأرض السكنية يقومون في بيعها هذا ما دفع البرنامج من وضع هذا الحل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض