• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يواجه لخويا البطل والنور والنفط الإيراني وأهلي سداب

الجزيرة في المجموعة الثانية الحديدية بآسيوية اليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

رضا سليم (دبي)

أسفرت قرعة البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للأندية أبطال الدوري لكرة اليد (تصفيات السوبر جلوب 2016) التي جرت مساء أمس الأول بفندق أسدال بمنطقة السيف بالبحرين، عن وقوع فريق الجزيرة في المجموعة الثانية الحديدية التي تضم 5 فرق وهي: «لخويا القطري والنور السعودي والنفط الإيراني وأهلي سداب العماني»، فيما تضم المجموعة الأولى فرق الأهلي الأردني مستضيف البطولة والأهلي البحريني والجيش القطري، ومار إلياس اللبناني.

وتقام البطولة الآسيوية، التي يستضيفها فريق الأهلي الأردني من 29 أكتوبر إلى 7 نوفمبر المقبلين، بمشاركة 9 فرق هي لخويا القطري والجيش القطري وأهلي سداب العماني والنور السعودي والأهلي البحريني ومار إلياس اللبناني والنفط والغاز الإيراني والجزيرة الإماراتي، وتحتم وضع نادي لخويا على رأس المجموعة بصفته حامل اللقب والأهلي الأردني مستضيف البطولة على رأس مجموعة بالإضافة إلى أن لوائح البطولة تنص على عدم وجود فريقين من دولة واحدة في مجموعة واحدة، ويتم توزيع الفرق على المجموعتين طبقاً للحروف الأبجدية، وهو ما جعل اللجنة الفنية تضع الجيش في المجموعة الأولى ولخويا في المجموعة الثانية.

وأكد عوض هويشل عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة والمشرف على كرة اليد بالنادي، أن القرعة جاءت قاسية والمجموعة حديدية لأننا سنلعب مع لخويا بطل النسخة الماضية، والنور السعودي الذي سبق له أن فاز باللقب، وإن كنا لا نعرف الكثير عن النفط الإيراني فإن الكرة الإيرانية قوية، بالإضافة إلى أن الفرق المشاركة بالبطولة هم أبطال الدوري في بلادهم، وبالتالي المجموعة قوية مقارنة بالمجموعة الأولى التي تضم 4 فرق فقط.

وأضاف أن قوة المجموعة لا تغير اتجاهنا في البطولة وهو تشريف كرة اليد الإماراتية، ففي الموسم الماضي نجحنا في الفوز بالميدالية البرونزية في البطولة الخليجية وكنا الأقرب للتأهل للنهائي، ونسعى أن نكون في دائرة المنافسة في البطولة الآسيوية.

وأشار إلى أن المشاركة في البطولة له أهداف أخرى منها التجهيز والإعداد للدوري، لأن اللعب في بطولة قارية مع مدارس مختلفة يمثل أقوى إعداد للموسم خاصة أننا نسعى هذا الموسم للحفاظ على الألقاب التي حققناه في الموسم الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا