• الأربعاء 03 ذي القعدة 1438هـ - 26 يوليو 2017م

شرطة أبوظبي تضبط عصابة تروّج مخدر «الكريستال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 يوليو 2017

أبوظبي(الاتحاد)

ضبطت شرطة أبوظبي، عصابة مكونة من 8 أشخاص آسيويين، بينهم 3 نساء، بحوزتهم نصف كيلو غرام من مخدر الشبو «الكريستال»، تستهدف ترويجها بين الشباب.

وأرجع العقيد طاهر غريب الظاهري، مدير مديرية مكافحة المخدرات في قطاع الأمن الجنائي، الواقعة إلى خيوط أولية تشكّلت بعدما وردت معلومات سرية، مؤخراً إلى «المديرية» تفيد بحيازة عصابة لكمية من المواد المخدرة، بقصد ترويجها بين فئة الشباب، وعلى الفور تم تكليف فريق من عناصر المكافحة للتحرّي عن الممنوعات، ومتابعتها ورصد موقعها، والتعرّف إلى هوية الجُناة وإخضاعهم للرقابة، وضبطهم بالسرعة القصوى.

وذكر أن نتائج التحريات الموسّعة أسفرت عن تأكيد المعلومات الواردة على الرغم من الحذر الشديد الذي اتّسم به المروجون في تحركاتهم، وبعد تقنين الإجراءات القانونية، تمكّن الفريق من القبض على جميع أفراد العصابة في كمين محكم، بعد مداهمة وكرهم بأبوظبي في عملية نوعية احترافية.

وأفاد بأنه تم تحريز عدد من الموازين الإلكترونية الحساسة بحوزتهم، والتي تُستخدم في قياس الكميات المُباعة بدقة، إضافة إلى أكياس شفافة معدّة خصيصاً للترويج والتسويق، موضحاً أنه جرى إحالتهم مع المضبوطات إلى النيابة العامة، لاستكمال بقية الإجراءات القانونية.

وأقـرّ المشتبه بهم خلال الاستجواب بأن كمية المخدرات المضبوطة تخصهم، وأنه تم توزيع الأدوار بينهم لترويجها وبيعها إلى فئة الشباب تحديداً، للتكسّب بطريقة غير مشروعة.

وأكد العقيد الظاهري، حرص شرطة أبوظبي على مضاعفة جهودها للقضاء على آفة المخدرات، وفق خطتها الاستراتيجية لمكافحة السموم المخدرة ومنع انتشارها، معتبراً نجاح إحباط هذه العملية، استكمالاً لسلسلة نجاحات شرطة أبوظبي في الإطاحة بمروجي السموم المخدرة.

وحذر من مخاطر الإدمان على المخدرات بشتى أنواعها، وخصوصاً «الكريستال»؛ نظراً لخطورة هذا الصنف الذي يدخل في تركيبته مواد صناعية وكيميائية شديدة السمية، تترك آثاراً على المتعاطي بشكل مباشر، وتتسبب بأزمات قلبية قاتلة.

ودعا أولياء الأمور إلى متابعة الصداقات التي تنشأ بين أبنائهم وأقرانهم، وتوجيههم بالابتعاد عن رفقاء السوء، مطالباً إيّاهم بتحصينهم من مخاطر الوقوع في مستنقع الإدمان، نظراً للأضرار الصحية والنفسية والاجتماعية الجسيمة التي تنتج عن تعاطي المخدرات، منوهاً إلى الدور الوقائي الذي تنتهجه مديرية مكافحة المخدرات بتنظيم حملات وبرامج تثقيفية، ومعارض دورية متنقلة للتوعية بمخاطر المخدرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا