• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

14 دولة آسيوية تنال شرف التميز

سلطان بن خليفة بن شخبوط يكرم الفائزين بأوسكار الشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

العين(الاتحاد)

أقام الاتحاد الآسيوي للشطرنج احتفالية كبرى لتكريم رموز ورجالات ونجوم اللعبة وتوزيع جوائز اوسكار التميز الشطرنجي للعام الثالث، في ليلة بنفسجية عيناوية ساحرة، شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى بفندق دانات العين، بحضور الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج وهشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي ولفيف من رؤساء الاتحاد الدولية الشطرنجية ورموز الحركة الرياضية الإماراتية، ووفود 45 دولة آسيوية .

حضر الحفل جيفري بورج الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للشطرنج والهندي سوندار والإيراني محمد جعفر كمبوزيا نائبي رئيس الاتحاد الدولي والتركي علي يازيتشي نائب رئيس الاتحاد الدولي سابقا وآلان هاربرت رئيس لجنة التطوير بالاتحاد الدولي ورؤساء الاتحادات آسيوية التي حضرت ملتقى قمة الشطرنج الآسيوي في العين.

وألقى راعي الجائزة والحفل الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، كلمة موجزة، هنأ خلالها الفائزين بجوائز الأوسكار وثمن ردود الأفعال العالمية والقارية على مبادرة تكريم المبدعين من مختلف عناصر رياضة الأذكياء وتوجه بالشكر والامتنان إلى القيادة الرشيدة للإمارات تقديرا للدعم المتواصل لقطاع الشباب والرياضة بشكل عام ولرياضة الشطرنج بشكل خاص، والرؤية الثاقبة التي عمقت الريادة الإماراتية في مختلف مجالات التميز والإبداع.

وأشاد الشيخ سلطان بن شخبوط بنتائج الفائزين لهذا العام متمنيا أن تسهم الجائزة في تحفيز مختلف عناصر اللعبة وتحقيق المزيد من التقدم للشطرنج الآسيوي مثمنا جهود لجنة الجائزة برئاسة « دي في سوندار « من الهند.

كما تقدم بالشكر الخاص إلى علي سعيد أبوخليل على حضوره واستلام الجائزة التقديرية بنفسه مؤكدا أن هذا أقل ما نقدمه لهذه القامة الرياضية والشطرنجية المعروف عنها العطاء الحافل والمشهود لها بالكفاءة والعشق اللامحدود للعبة وقد استحق الجائزة عن مجمل أعماله في خدمة رياضة الشطرنج طوال أكثر من أربعين عاما وجهوده في تأسيس اتحاد اللعبة بالإمارات عام 1976. ونالت 14دولة آسيوية شرف الفوز بجوائز الأوسكار الآسيوي في نسختها الثالثة وهي تركمانستان والصين والهند وأوزبكستان والإمارات والعراق ومنغوليا وإيران ونيبال ونيوزيلاندا وفيجي وكازخستان وقيرغيزستان وسريلانكا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء