• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

السياحة المتكاملة في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

جاسم الصديقي

عُرفت دولة الإمارات العربية المتحدة، بتميزها وتطلعاتها المستقبلية المبهرة سواء على مستوى منطقة الخليج أو المستوى الإقليمي والعالمي.

والمتابع يستطيع أن يكتشف العديد من الجوانب، حيث لم يتوقف الحلم يوماً في دولتنا، فهنا تُقهر الصعاب وتصبح الأحلام واقعاً ملموساً، فها هو أطول برج في العالم، وأول محطة نووية سلمية في المنطقة، ومبادرات تحقيق مستقبل الأجيال بالطاقة النظيفة، ونملك واحدا من أقوى الأجهزة الاستثمارية على مستوى العالم، وغيرها الكثير من الإنجازات.

ومن هذا المنطلق التفتت القيادة الرشيدة لدولتنا إلى أهمية صناعة السياحة باعتبارها موردا ودخلا وطنيا لما بعد النفط يستوجب التعامل معه بطريقة ابتكارية فذة تهدف إلى خلق مكانه عالمية لدولة الإمارات على خريطة الدول السياحية بما يحقق رؤيتهم الثاقبة في تقدم الدولة في جميع المجالات. إذا نظرنا إلى أبرز المدن السياحية في العالم، باريس أو لندن على سبيل المثال، سنجد أن السائح هناك لديه أكثر من معلم بارز ليزوره، فاختيار السائح لباريس ما هو إلا لتواجد باكورة معالم سياحية وأماكن للزيارة، فمثلا، يزور متحف اللوفر وشارع الشانزليزيه وبرج إيفل ومن ثم للأطفال ديزني لاند.

وكذلك السائح في مدينه لندن، يزور البج بن، ويزور المتاحف العريقة ويستمتع بالشوارع والمطاعم الجميلة والمميزة.

إننا في دولة الإمارات، بمشيئة الله، في الأربع سنوات المقبلة، سنشهد انتهاء مشاريع سياحية حيوية متكاملة ومتجانسة، فمثلاً، في هذه السنة سيتم افتتاح المشروع الترفيهي الكبير «دبي باركس»، وفي 2018 سيتم الانتهاء وافتتاح مشروع «وارنر بروذرز» الترفيهي في جزيرة ياس، وفي بداية العام المقبل سيتم افتتاح «متحف اللوفر» في جزيرة السعديات وغيرها من المشاريع الثقافية والترفيهية التي تخدم مفهوم السياحة المتكاملة.

فالسائح لدينا سيتمتع بخيارات متكاملة من السياحة الثقافية التي سيجدها في المتاحف العريقة في جزيرة السعديات، إلى السياحة الترفيهية بين جزيرة ياس ودبي باركس وغيرها، إضافة إلى الفنادق المميزة المطلة على شواطئ الدولة ومراكز التسوق الأبرز عالمياً والتي تجذب السياح سنوياً منذ عشرات السنين.

في ظل تباطؤ قطاع السياحة على المستوى الإقليمي والعالمي، لقد حان الوقت لكي نستعد لانطلاق الطفرة السياحية المقبلة في دولة الإمارات في السنوات القادمة، متحزمين بالقدرة والمقدرات التي تمت صناعتها برؤية ثاقبة وإصرار كبير على تخطي الصعاب وتحقيق المستحيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا