• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يخدم الصياد والمستهلك ويعتبر من أفضل وأرقى الأسواق أنظمة في العالم

مجلس النوخذة يرصد حياة الصيادين في سوق السمك الجديد بالمشرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

هزاع المنصوري (أبوظبي)

زيارة سوق السمك في المشرف مول بأبوظبي لم تعد مزعجة، خاصة في ظل دقة التنظيم والمواصفات العالمية التي يتمتع بها، فهو يتميز بتقنيات عالية الجودة طاردة للروائح، فضلًا عن رحابة المكان وبنائه الراقي، إلى جانب الرقابة الصحية المشددة. فالسوق لا يقتصر على البيع والشراء، إذ يوجد به مجلس النوخذة، وهو عبارة عن مكان يتضمن كتيبات تلخص حياة الصياد والغوص وأنواع السفن مع أسماء الأسماك، مضيفة أن هناك خططاً مستقبلية لوضع شاشات معلقة أمام المستهلك تعرض فيها أسعار الأسماك.

دور كبير

شكل افتتاح السوق حدثاً مهماً للصيادين، في هذا الإطار، يقول المستشار علي محمد المنصوري، رئيس الاتحاد التعاوني لجمعيات صيادي الأسماك، ورئيس جمعية أبوظبي التعاونية، إن «المشروع بحد ذاته يعد مشروعاً ريادياً على مستوى العالم، فقد أنشأته الجمعية، وهو يؤدي دورا كبيرا لخدمة أعضائها، إلى جانب خدمة المستهلك».

أما من ناحية خدمة الصياد، فأشار المنصوري إلى الجمعية بدأت في شراء أسماك الصيادين، مخلصة إياهم من عملية الاحتكار والتلاعب التي يقوم بها تجار جملة، مشيراً إلى أن الجمعية تشتري الأسماك من الصيادين بسعر منافس للسوق، وتعرضه للبيع، والربحية من هذه العملية تعود في النهاية للصياد نفسه، ليكون الربح عادلا.

وتابع «أما من ناحية المستهلك، فسيحصل على أسعار ثابتة، وجودة للأسماك، تتماشى مع المواسم، وسنحرص قدر المستطاع على أن نغطي احتياجات شرائح المستهلكين كافة، بالإضافة إلى أن السوق يعتبر من أفضل وأرقى الأسواق أنظمة في العالم، وتنعدم فيه روائح الأسماك، وتوجد فيه تقنية علمية خاصة تم تصميمها لطرد الروائح وذلك لنصل إلى الهدف المنشود». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا