الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جلوك الأسرع في التجربة الحرة الثانية

11 أكتوبر 2008 00:16
قاد الألماني تيمو جلوك فريق تويوتا الياباني للتفوق على أرضه أمس في التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى الياباني لسيارات فورمولا-،1 وسجل دقيقة واحدة و383ر18 ثانية محققا أسرع زمن للفة في التجربة الحرة الثانية للسباق الياباني على مضمار ''فوجي سبيدواي'' البالغ طوله 4563 مترا عند سفح جبل ''ماونت فوجي''· وحل الأسباني فيرناندو ألونسو سائق فريق رينو الفرنسي والفائز مؤخرا بلقب سباق سنغافورة في المركز الثاني بالتجربة الثانية بزمن دقيقة و424ر18 ثانية، وتلاه فرسا الصدارة في الترتيب العام للسائقين بهذا الموسم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مكلارين مرسيدس (دقيقة و463ر18 ثانية) والبرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق فيراري (دقيقة و491ر18 ثانية)· وكان هاميلتون قد سجل أسرع زمن للفة في التجربة الحرة الأولى أمس بدقيقة و910ر18 ثانية، متفوقا على ماسا الذي تلاه في المركز الثاني (دقيقة و063ر19 ثانية)، ومع تبقي ثلاثة سباقات فقط من عمر بطولة العالم لهذا الموسم يتصدر هاميلتون الترتيب العام للسائقين برصيد 84 نقطة ويليه ماسا في المركز الثاني بفارق سبع نقاط (77 نقطة)، ويحتل البولندي روبرت كوبيكا سائق فريق بي إم دابليو - ساوبر المركز الثالث (64 نقطة) متقدما على حامل اللقب الفنلندي كيمي رايكونين سائق فريق فيراري الآخر الذي يحتل المركز الرابع برصيد 57 نقطة، مع العلم بأن كلا السائقين مازال لديهما الفرصة لإحراز لقب بطولة العالم بهذا العام ولو من الناحية الحسابية وحسب· وكان هاميلتون قد أحرز لقب سباق الجائزة الكبرى الياباني الذي جرى تحت الأمطار في العام الماضي قبل أن يضيع تقدمه بفارق 12 نقطة خلال السباقين الأخيرين بذلك الموسم 2007 الذي كان الأول بالنسبة له بسباقات فورمولا -،1 وسيكون فوزا جديدا على المضمار الياباني إنجازا جيدا بالنسبة لهاميلتون خاصة في ظل زيادة الضغوط التي يواجهها منافساه بفريق فيراري مع تبقي سباقي الجائزة الكبرى الصيني والبرازيلي بالموسم الحالي بعد السباق الياباني· وحل هاميلتون في المركز الثالث بسباق سنغافورة سبتمبر الماضي ليعزز تصدره لترتيب السائقين بالموسم على حساب ماسا الذي أنهى السباق في المركز 13 خارج المراكز المانحة للنقاط بعد كارثة انطلاقه بسيارته في الوقت الذي كان خرطوم مضخة الوقود مازال معلقا بها وذلك في أول توقف له في مراكز الصيانة بالحلبة أثناء السباق السنغافوري· وقرر فيراري أن يتقيد بعوامل الأمان في السباق الياباني حيث يستغي عن نظام إطلاق السيارة الإلكتروني في مركز الصيانة مستعينا بحامل الراية التقليدي، ويسعى هاميلتون لأن يصبح أصغر سائق (23 عاما) يتوج بلقب بطل العالم لسباقات سيارات فورمولا-،1 بينما سيصبح ماسا أول سائق برازيلي منذ آيرتون سينا يتوج بهذا اللقب إذا ما فاز ببطولة هذا العام· وتجرى التجربة الحرة الثالثة الأخيرة والتجربة الرسمية لسباق الجائزة الكبرى الياباني اليوم بينما يجرى السباق نفسه الذي يضم 67 لفة غداً·
المصدر: اليابان
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©