• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

«ديوا» تخصص 40% من أهدافها للابتكار الاستراتيجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

خصصت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» نسبة 40% من أهدافها للابتكار الاستراتيجي، خصوصاً في مجالات كفاءة إدارة الطلب وتمكين المدينة الذكية ومزيج طاقة متنوع ومستدام ومحفظة استثمارية متنوعة وإيجاد حلول تقنية كفؤة للبحث والتطوير، حسب بيان صادر أمس.

وأكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن هيئة كهرباء ومياه دبي تعمل على دفع مسيرة الاستدامة في دبي من خلال مبادرات ومشروعات كبرى في مجالات الطاقة المتجددة والاستدامة والبيئة أبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يؤكد اهتمام قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة والممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة (حفظه الله)، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، بالتنمية المستدامة، وإدراكها أهمية الطاقة المتجددة في تحقيق التوازن بين التنمية والمحافظة على بيئة نظيفة وصحية وآمنة.

وقال البيان: «تعمل دبي على دفع المسيرة في مجالات الطاقة المتجددة والاستدامة والبيئة، وتعزيز كفاءتها. فقد وضع المجلس الأعلى للطاقة استراتيجية لخفض الكربون بنسبة 16% حتى العام 2020 بهدف جعل دبي ضمن المرتبة الأولى عالمياً بين المدن الأقل في البصمة الكربونية، وعليه وضعت الهيئة أهدافاً واضحة ببرامج داعمة على مدى السنوات الخمس القادمة».

وأشار الطاير إلى أن ما تحقق من إنجازات على مستوى دولة الإمارات مدعاة فخر واعتزاز، حيث تقود الدولة الجهود العالمية في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة، فمن خلال استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي على تنويع مصادر الطاقة ورفع مساهمة الطاقة النظيفة لتصل إلى 7% في حلول 2020، و25% في حلول 2030 و75% في حلول العام 2050. ومن خلال هذه الاستراتيجية تستشرف الهيئة مستقبل قطاع الطاقة وتعد الخطط والمبادرات والمشاريع لمواكبة أحدث التطورات العلمية والتكنولوجية، إذ أن دبي المدينة الوحيدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي أطلقت مثل هذه الاستراتيجية الواعدة، بمستهدفات محددة وبنطاق زمني يرسم ملامح مستقبل الطاقة حتى العام 2050.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا