• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مأدبة عشاء تفتح صفحة جديدة في علاقات الاتحادات الأهلية

وفد الإمارات ينجح في «توحيد» آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

المنامة (الاتحاد)

للمرة الأولى في تاريخ الانتخابات الآسيوية، تتجمع اتحادات القارة الصفراء في مكان واحد وعلى طاولة عشاء، بلا انشقاقات، أو خلافات انتخابية تعكر صفو اللقاء، خاصة بعد ما شهدته القارة خلال السنوات الأخيرة من احتدام المنافسة على المناصب في الاتحاد الآسيوي، وما خلفته من تصدع كبير في العلاقات بسبب التجاذبات وحرب التصريحات وردود الفعل الانفعالية.

في مقر إقامة مرشح الإمارات، معالي اللواء محمد خلفان الرميثي بالفيلا رقم «11» في فندق ريدز كارلتون بالعاصمة البحرينية المنامة، نجح وفد الدولة في إنهاء حالة فتور العلاقات بين أغلب الاتحادات القارية بسبب التكتلات والمعسكرات الانتخابية، وإعادة الود وروح الفريق الواحد الذي يمثل أسرة الكرة الآسيوية.

وبمبادرة فريدة من نوعها لم نألفها قبل اجتماعات الاتحاد الآسيوي، دعا ممثل الإمارات في الانتخابات، مختلف ممثلي الاتحاد القاري لحضور مأدبة عشاء بمقر إقامته، بعيداَ عن أجواء الانتخابات، ودون التعرض إلى أي موضوع يخص المرشحين.

ولبى أغلب وفود الاتحاد الآسيوي الدعوة، وتحول مقر إقامة بعثة الإمارات إلى ما يشبه مقراً للاتحاد القاري، وسط أجواء من الارتياح والانسجام بين مختلف المسؤولين الحاضرين، وسادت روح الصداقة والود اللقاءات والمحادثات، على طاولة العشاء في صورة معبرة أثبتت للعالم إن خلافات المرحلة الماضية أصبحت من الماضي، وإن درس الانقسام والتشتت الذي عاشته الوفود بسبب الانتخابات السابقة لن يتكرر في المستقبل، لأن الصراع على المناصب لا يجب أن يفسد عمق العلاقات الوطيدة التي يجب أن تسود الاتحادات من أجل مصلحة اللعبة في القارة.

وكان الشيخ أحمد الفهد الصباح الفائز بمنصب عضوية المكتب التنفيذي للفيفا، فاكهة السهرة بدعاباته الخفيفة وروحه المرحة مع مختلف الوفود، والعلاقات القوية التي تربطه بأغلب وفود الاتحادات، وحرص على جمع كل الوفود في صورة جماعية معبرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا