• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

عن مجموعته «لدي ما أنسى»

العُماني حسن المطروشي يحصد جائزة السنوسي الشعرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

مسقط الاتحاد

مسقط (الاتحاد)

فاز الشاعر العماني حسن المطروشي عن مجموعته الشعرية «لديَّ ما أنسى» بجائزة السنوسي الشعرية في دورتها الثالثة للعام الجاري 2015م، التي تأتي برعاية مجلس التنمية السياحية في منطقة جازان- المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن برامج مهرجان جازان الشتوي السابع.

وجاء في مبررات لجنة التحكيم للفوز بالجائزة أن: مجموعة «لديّ ما أنسى» تميزت بتقديم مضامين شعرية لافتة على صعيدي الرؤية والمضمون البعيدين عن التكرار، وتقديم شذرات موضوعية تشير إلى اشتغال الشاعر وانشغاله بتقديم رؤاه الخاصة لما يتطرق إليه من حالات يقدم فيها المضمون الشعري على الشكل والقالب المتنوع ما بين النص التفعيلي والشطري.

وقال الشاعر محمد بن إبراهيم يعقوب المشرف على الجائزة إن الجائزة ستشهد في دورتها الحالية عدداً من البرامج الثقافية المصاحبة، منها أمسيات شعرية بمشاركة 24 شاعراً من المملكة والوطن العربي، حيث ستتاح الفرصة للشعراء الشباب للاحتكاك والتواصل، إلى جانب برامج سياحية وزيارات لضيوف الجائزة لعدد من المواقع السياحية في منطقة جازان.

يشار إلى أن مجموعة (لديَّ ما أنسى) للشاعر حسن المطروشي قد صدرت عام 2013م، وحظيت بتقدير النقاد والوسط الثقافي والأدبي عموماً، ولاقت اهتماماً من الوسط الإعلامي.

المجموعة صدرت عن مؤسسة الانتشار العربي في بيروت، ضمن إصدارات نادي الباحة الأدبي في المملكة العربية السعودية. كما صدرت منها ترجمة فرنسية عن وزارة التراث والثقافة في سلطنة عمان، من ترجمة الشاعرة والمترجمة المغربية عزيزة رحموني. إلى جانب ذلك تم اختيار هذه المجموعة كأفضل مجموعة شعرية في عمان لعام 2014م في مسابقة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء. جدير بالذكر أن حفل التكريم سيقام في جازان السبت القادم الموافق 17 يناير الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا