• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

أشاد بالجهود الإنسانية والإغاثية المقدمة للشعب اليمني

بن دغر يوجه بحل مشكلة العالقين في منفذ الوديعة الحدودي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

وجه رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، بتشكيل لجنة حكومية لإيجاد حلول عاجلة للعالقين اليمنيين في منفذ الوديعة وخاصة حجاج بيت الله الحرام.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» إن اللجنة الحكومية اتجهت إلى منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية، للاطلاع عن كثب على أوضاع الحجاج اليمنيين العالقين في المنفذ.

وستعمل اللجنة على تسهيل إجراءات مرور الحجاج اليمنيين والعمل على حل كافة الإشكاليات لتيسير حركة المركبات العالقة في المنفذ منذ أيام.

وفي سياق آخر، أشاد رئيس الوزراء اليمني بالأدوار الكبيرة التي يقدمها مركز سفراء العطاء، بوصفه أحد أبرز المراكز الإنسانية المتخصصة في الدعم اللوجستي وإدارة المشاريع والبرامج الإغاثية في حالات الكوارث.

وثمن بن دغر خلال لقاء جمعه مع رئيس مجلس إدارة مركز سفراء العطاء محمد بكر الجهني، حجم المشاريع والبرامج الإنسانية التي نفذها المركز، خاصة فيما يتعلق بتوفير متطلبات الإغاثة والإيواء وغيرها، مشيداً بمساعدة المركز للشعب اليمني لتجاوز ما يعانيه من كارثة إنسانية وإسهامه في تحقيق التعافي الاقتصادي.

واستمع رئيس الوزراء، إلى شرح موجز قدمه الجهني، عن أهداف المؤتمر الدولي للمنظمات غير الحكومية للإغاثة الإنسانية والتعافي الاقتصادي باليمن، المزمع عقده في النصف الثاني من مارس 2017 في مدينة شرم الشيخ المصرية، والذي يهدف إلى استقطاب المشاريع الجادة من منظمات المجتمع المدني اليمنية والعربية والدولية غير الحكومية والمهتمة بالعمل الإغاثي الإنساني في اليمن ومشاركة المانحين من صناديق خيرية لهيئات شعبية، ومساهمة رجال أعمال في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي واليمن.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء