• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

إنجازات وأرقام ترسم مسيرة النجاح

الرميثي.. مسيرة من النجاح في كرة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

معتصم عبدالله (دبي)

لعب معالي اللواء محمد خلفان الرميثي دوراً كبيراً في تطوير منظومة العمل داخل اتحاد الكرة خلال ترؤسه مجلس الإدارة خلال الفترة من 2008 ولغاية 11 ديسمبر 2011، وسجل بأحرف من ذهب أروع الإنجازات، كما عمل على تطوير كل مفردات العمل في لجان وإدارات وأقسام الاتحاد، ووضع الهيكلة الإدارية للاتحاد بما ينسجم مع تطلعاته وأهدافه الكبيرة، ولم ينحصر عمله على الجانب المحلي فقط، بل تعداه إلى المحيط الخارجي خليجياً وعربياً وقارياً ودولياً، وتمكن من جعل الاتحاد قوياً في المحافل الخارجية.

وبفضل هذه القوة، وهذا التأثير ساهم بفاعلية بفوز سعادة محمد بن همام بمقعد المكتب التنفيذي للفيفا عام 2009 في انتخابات كوالالمبور، كما ساهم وبشكل واضح أيضاً بفوز الأمير علي بن الحسين بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 2011، التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة، ولم ينحصر نشاطه في كرة القدم، بل توسع في الخدمة المجتمعية، وساهم بدعم أنشطة ذوي الاحتياجات الخاصة والنشاطات الأسرية، كما أعلن عن التعاون مع المجالس الرياضية في الدولة لإطلاق نشاط الكرة الشاطئية بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، والكرة النسائية مع مجلس أبوظبي الرياضي وكرة الصالات مع مجلس الشارقة الرياضي.

في أبريل عام 2009 احتفلت الأسرة الكروية في الإمارات بمكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والبالغة 50 مليون درهم لتطوير أندية الهواة، وكذلك مكرمة صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين لإنشاء مركز التكوين للمنتخبات الوطنية بمدينة الشيخ خليفة في أم القيوين، وقد تم وضع حجر الأساس لهذا المشروع في 5 ديسمبر 2009.

وركز الرميثي خلال رحلة العمل والعطاء والإنجاز المتواصل والثري على التسويق بشكل كبير وجلب شركاء ساهموا بقوة في إغناء خزينة الاتحاد، وساهموا بدعم برامج المنتخبات الوطنية وتأهيل المدربين المواطنين، والحكام والمسابقات، والمشاركات الخارجية، كما عمل على تطوير الإعلام بشكل كبير، حيث تم إطلاق صحيفة اتحاد الكرة الإلكترونية للمرة الأولى، وكما استطاع إعلام الاتحاد توثيق العمل اليومي للاتحاد إلكترونياً، وهو ما حدث للمرة الأولى في تاريخ الاتحاد.

وشهدت تقنية المعلومات أبرز نجاحاتها في عهد الرميثي، حيث تفوقت قارياً ودولياً، بشهادة الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومن أبرز إنجازات الرميثي الأخرى: إطلاق دوري المحترفين، ودوري الدرجة الأولى (أ) والدرجة الأولى (ب)، ودعم ناديي مصفوت والتعاون مالياً للمشاركة في مسابقات الاتحاد، وكذلك المنافسة على جائزة أفضل اتحاد آسيوي عام 2009، وتأسيس لجنان الانضباط وغرفة فض المنازعات وأوضاع وانتقالات اللاعبين، ولجنة ميثاق الشرف واعتماد لائحة هيئة التحكيم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا