• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

"الخارجية المصرية" تنهي استعدادات التصويت بالخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

وام

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أنها اتمت استعداداتها لتصويت المصريين فى الخارج فى الانتخابات الرئاسية اعتبارا من يوم الخميس المقبل ولمدة أربعة أيام من التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة.

وقال السفير على العشيرى مساعد وزير الخارجية المصرى للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، إن بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية فى الخارج أتمت استعداداتها لعملية التصويت، مشددا على أن كل مصرى متواجد بالخارج خلال فترة التصويت ومقيد بجداول الناخبين ويحمل أصل بطاقة الرقم القومى حتى لو منتهية الصلاحية أو أصل جواز السفر الجديد سيكون من حقه أن يتوجه إلى أقرب بعثة دبلوماسية أو قنصلية للادلاء بصوته.

وأكد أنه تم إختبار اجهزة القارىء الآلى وآلية التواصل عبر الانترنت مع لجنة الانتخابات الرئاسية من جانب جميع بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية وعددها 141 بعثة فضلا عن انه سيتم توفير الدعم الفنى لدى البعثات ذات الكثافة التصويتية العالية.

واوضح أنه صدرت التعليمات إلى بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية بأن تعمل بكامل طاقاتها من الكوادر البشرية لتسهيل عملية التصويت وأن يقتصر العمل القنصلى خلال تلك الفترة على تقديم المساعدة القنصلية فى الحالات العاجلة والطوارىء فقط "حالات الوفاة وحوادث السيارات والتوقيف فى أقسام الشرطة"، داعيا المصريين فى الخارج إلى تفهم الأسباب الداعية لذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا