• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تسلم رسالة من الرئيس الأفغاني والتقى رئيس وزراء رومانيا

خادم الحرمين يبحث المستجدات مع ملكي البحرين والمغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

الرياض (وام)

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية خلال اتصالين هاتفيين من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين والملك محمد السادس ملك المملكة المغربية مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس « أنه جرى خلال الاتصالين الليلة الماضية..استعراض علاقات المملكة العربية السعودية مع البحرين والمغرب في مختلف المجالات. وبحث خادم الحرمين الشريفين خلال اجتماعه في الرياض مع رئيس وزراء رومانيا فيكتور بونتا والوفد المرافق له العلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين البلدين إضافة إلى مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.

من ناحية أخرى تسلم العاهل السعودي رسالة من الرئيس الأفغاني الدكتور محمد أشرف غني وذلك خلال استقباله أمس مستشار الرئيس الأفغاني لشؤون الأمن الداخلي الأمين العام للمجلس الأعلى للمصالحة الوطنية المهندس محمد معصوم ستانكزي.

.. ويزور الأمير مقرن في رفقةولي العهد وولي ولي العهد

الرياض (وكالات)

بعد إعفاء الأمير مقرن بن عبدالعزيز من ولاية العهد بناء على طلبه، شهد قصره في الرياض حشداً من أمراء الأسرة المالكة، يتقدمهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن نايف ولي العهد، والأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد. وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قام بزيارة الليلة قبل الماضية «لأخيه صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز في قصره بالرياض.» وأن الأمير مقرن كان في استقباله، مع عدد من الأمراء، بينهم أنجاله فيصل وتركي ومنصور، وبندر. ورافق العاهل السعودي في زيارته لقصر أخيه مقرن «الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز». وكان العاهل السعودي، أجرى تغييرات في مؤسسة الحكم أمس الأول ، تم بموجبها تعيين الأمير محمد بن نايف وليا للعهد خلفا للأمير مقرن، وتعيين محمد بن سلمان وليا لولي العهد، مع إجراء تعديلات على الحكومة كان ابرزها تكليف عادل الجبير السفير السعودي في واشنطن، بحقيبة الخارجية خلفا للأمير سعود الفيصل. كما زار الأميران محمد بن نايف ومحمد بن سلمان بدورهما الأمير مقرن. وأتت الزيارة بعد مبايعة ولي العهد الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث تقدم الأمير مقرن المبايعين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا