• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال إجازة عيد الأضحى

أوروبا والإمارات في أعلى قائمة خيارات المسافرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

تصدرت دول أوروبية قائمة خيارات المسافرين من الإمارات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لاعتدال طقسها وأسعار تذاكر الطيران إليها وقرب المسافة، في وقت تشهد الدولة طلباً كبيراً من السياحة الداخلية والخليجية خلال الإجازة.

وتعد بريطانيا وألمانيا والنمسا وسويسرا وإسبانيا والتشيك والبوسنة من أكثر المقاصد الأوروبية طلباً، إضافة إلى أذربيجان، في حين يرتفع الطلب على دول عربية من المقيمين مثل الأردن ومصر ولبنان الأمر الذي يرفع من أسعار التذاكر إليها.

وأشار صلاح الكعبي المدير التنفيذي لـ«بافاريا» للعطلات، إلى ارتفاع الطلب على شراء التذاكر والرحلات لإجازة عيد الأضحى، ولكنه يعد أقل مقارنة بالموسم الصيفي، الأمر الذي لا يؤثر بشكل ملحوظ على أسعار التذاكر.

ولفت إلى أن إجازة عيد الأضحى تعد فرصة لبعض المسافرين للسفر والسياحة، لا سيما هؤلاء غير الملتزمين بالدوام المدرسي، في حين يفضل آخرون السياحة الداخلية بعد أن قاموا بالسفر خلال إجازة الصيف.

وبين الكعبي أن عدداً من الدول الأوروبية تستحوذ على نصيب الأسد من الطلب مثل سويسرا وإيطاليا، إضافة إلى طلب من المقيمين على بعض الدول العربية.

وقال سعود الدرمكي، الرئيس التنفيذي ومؤسس «بريميير» للسفر والسياحة: «يوجد طلب على السفر للخارج خلال إجازة عيد الأضحى، وذلك إلى دول أوروبية غربية وشرقية مثل ألمانيا والتشيك والبوسنة، إضافة إلى طلب على أذربيجان، فضلاً عن الطلب للسفر إلى دول عربية من المقيمين بالدولة». واستبعد الدرمكي أن يكون هنالك ارتفاع في الأسعار إلى الوجهات الأوروبية حيث أطلقت الاتحاد للطيران عروضاً وتخفيضات تصل إلى 50٪، إضافة إلى أن ارتفاع الأسعار يرتبط بارتفاع الطلب، وبالتالي فإن الموسم الصيفي يشهد ارتفاعاً كبيراً بالطلب فترتفع الأسعار بشكل ملحوظ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا