• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إعلان في مترو لندن يثير أزمة نسائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

لندن(أ ف ب)

أعلنت الهيئة البريطانية المعنية بإدارة قطاع الاعلانات فتح تحقيق بشأن حملة إعلانية في شبكة قطارات المترو في لندن للترويج لنظام غذائي غني بالبروتينات تظهر فيها شابة بلباس البحر، وذلك بعد الاحتجاجات الصادرة عن عدد من المستخدمين رأوا فيها تمييزا سلبيا ضد النساء.

وجاء في شعار هذا الاعلان لماركة «بروتين وورلد» سؤال مفاده «هل جسمكم جاهز لموسم البحر؟» إلى جانب صورة للعارضة الاسترالية رينيه سومرفيلد بملابس بحر صفراء.

هذه الحملة الاعلانية التي انتشرت بكثرة في محطات المترو في العاصمة البريطانية أثارت موجة اعتراضات، واعتبرت منظمة «بيت» المعنية بمساعدة الأشخاص الذين يعانون اضطرابات غذائية أن هذه الحملة تشكل «مثالاً جديداً على ما نتعرض له يوميا لجعلنا نقبل بهذا الجسم المسمى مثاليا الذي يفترض علينا السعي للحصول عليه».

كذلك اعتبرت الصحفية ريانون لوسي كوسليت في مقالة نشرتها صحيفة ذي جارديان أن الشركة صاحبة الإعلان ترغب في أن «تنظروا إلى هذه المرأة بلباس البحر وتشعروا بالذنب لتركضوا لشراء النظام الغذائي الخاص بالشركة عبر الانترنت.. وستواصل العلامات التجارية استراتيجياتها الإعلانية المنطوية على تمييز سلبي ضد النساء طالما أننا نسمح لها بذلك».

ورفض ريتشارد ستيفلي المسؤول في الشركة الانتقادات المساقة ضد الحملة الإعلانية، معتبراً أن هذه الإعلانات فسرت خطأ من جانب «أقلية غير عقلانية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا