• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بالفيديو.. المعارضة تستخدم "درون" لقصف قوات الأسد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

وكالات

كشف فصيل جند الأقصى التابع للجيش السوري الحر عن استخدام كتائب المعارضة السورية، ولأول مرة، طائرة من دون طيار "درون" في معاركهم مع القوات الحكومية السورية في ريف حماة الشمالي.

وبث جند الأقصى أحد الفصائل المشاركة في معركة ريف حماة الشمالي تسجيلاً مصوراً ليل الجمعة/السبت يظهر فيه قصفه لعناصر من القوات السورية بطائرة من دون طيار، أثناء المعارك على جبهة بلدة معردس في ريف حماة الشمالي.

وأظهر شريط فيديو تم بثه على شبكة الأنترنت، طائرة من دون طيار وهي تلقي صواريخ صغيرة على مركز للقوات الحكومية السورية قيل إنها قرب بلدة معردس في ريف حماة الشمالي.

ويعتبر هذا الإنجاز تطوراً نوعياً من قبل قوات المعارضة التي كانت تكتفي باستخدام الطائرات من دون طيار للتصوير فقط، والآن أدخلت سلاح الطيران على محدوديته في معاركها ضد قوات النظام التي كان لسلاح الجو الدور الأبرز في تقدمها وقصف أهداف بعيدة.

وفي سياق معاركها مع القوات الحكومية، نشرت جبهة فتح الشام المعارضة إنفوجرافيك أظهرت فيه عدد قتلى القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها والآليات التي دمرها مقاتلو الجبهة بجبهات جنوب حلب، شمالي سوريا.

وظهر في «الإنفوجرافيك» الذي نشر أمس الجمعة خسائر القوات الحكومية خلال شهر أغسطس حيث بلغت 250 قتيلاً فضلاً عن تدمير 20 آلية

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا