• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مؤسسة محمد بن راشد تعرضإنجازاتها في 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

محمد وردي

محمد وردي (دبي)

أصدرت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، تقريراً يستعرض إنجازاتها في العام المنصرم 2014.

وأشار التقرير إلى أن في مقدم إنجازات المؤسسة تنظيم «مؤتمر المعرفة الأول» في الشرق الأوسط، و«جائزة الشيخ محمد بن راشد للمعرفة»، واكتمال «موسوعة السرد العربي» من تأليف الدكتور عبدالله إبراهيم، وإطلاق المرحلة الأولى من «برنامج دبي الدولي للكتابة»، وإطلاق مؤسسة «قنديل لخدمات الطباعة والنشر»، الهادف إلى دعم وتطوير قطاعات الطباعة والنشر، إلى جانب تحفيز ثقافة القراءة لدى الجميع من خلال نشر المؤلفات والمطبوعات الورقية والإلكترونية من كتب ومجلات باللغة العربية ولغات أخرى. إضافة إلى إطلاق «صفحة المعرفة» بغرض استعراض مقالات أشهر الكتاب العرب والعالميين وإتاحة فرصة قراءتها أمام الجمهور، ودعم المؤسسة لمشروع أرشفة مجلة «أخبار دبي» التي انطلقت قبل 49 عاماً وتحولت فيما بعد إلى جريدة «البيان» العام 1980.

كذلك أطلقت المؤسسة مبادرة «كتاب في دقائق» المعنية بطرح ملخصات باللغة العربية لمجموعة من أهم المؤلفات العالمية التي تلاقي انتشاراً كبيراً وشهرة عالمية، ومشروع مجلة «فلاشز» المختصة بمجال المعرفة، مستوحية اسمها من كتاب «ومضات من فكر» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد. كما نظمت المؤسسة فعاليات الدورة الثانية من مبادرة «بالعربي»، الهادفة إلى تمكين اللغة العربية وترسيخ مكانتها الرائدة وتعزيز حضورها في وسائل الإعلام الرقمي والاجتماعي على مدى أسبوع.

وعقدت المؤسسة اتفاقيات تفاهم وشراكة مع «جمعية الشعر الشعبي» البحرينية، ومؤسسة «العبيكان للنشر»، و«الخطة الدولية لتنمية الثقافة العربية» (آرابيا) التابعة لمنظمة اليونيسكو، و»نادي دبي للمعاقين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا