• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ضوابط حملات الدعاية الانتخابية لـ"غرفة أبوظبي"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

الاتحاد

ضوابط حملات الدعاية الانتخابية وفقاً لقواعد وآليات انتخابات مجلس إدارة غرفة أبوظبي 2014 الصادرة عن لجنة الإشراف على انتخابات الغرفة، يحظر على المرشح استعمال شعار الدولة الرسمي أو رموزها في الاجتماعات والإعلانات والنشرات الانتخابية وكافة أنواع الكتابات والرسوم المستخدمة في الحملة الانتخابية.

ويحظر على المرشح ممارسة أي سلوك أو تصرف أو عمل غير مشروع أو التعدي باللفظ أو الإساءة للمرشحين الآخرين بصورة مباشرة أو غير مباشرة ولا يجوز أن تتضمن الدعاية كلمات أو خطابات أو بيانات أو منشورات دعائية من شأنها المساس بأي مرشح آخر. كما يجب أن يراعي المرشح الدور المطلوب من عضو مجلس إدارة الغرفة بحيث لا تتضمن حملته الانتخابية وعوداً أو برامج تخرج عن مهام وصلاحيات عضو مجلس إدارة الغرفة.

ويحظر على المرشح لصق المنشورات أو الإعلانات أو أي نوع من أنواع الكتابة والرسوم والصور على السيارات أو المركبات بكافة أنواعها ما لم يتم الترخيص بذلك أصولاً من الجهة المختصة، كما يحظر تقديم الهدايا الترويجية أو المادية للناخبين من أعضاء الغرفة للحصول على أصواتهم. ويحظر على المرشح دخول قاعة الانتخابات طوال ساعات الاقتراع إلا أثناء تصويته فقط، كما يحظر عليه القيام بأية دعاية انتخابية تنطوي على خداع الناخبين أو التدليس عليهم، كما يحظر استخدام أسلوب التجريح، والتشهير بالآخرين في الدعاية الانتخابية.

ولا يجوز للمرشح استعمال حملته الإعلانية لغير الغاية المخصص لها وهي الترويج لترشيحه وبرنامجه الانتخابي، ولا يجوز استعمال المدارس أو الجامعات في أعمال الدعاية الانتخابية إلا في القاعات والصالات المخصصة لهذا الغرض. ويلتزم المرشح بالتقيد بالنظم المتبعة حال العملية الانتخابية سواء الحالية أو ما يصدر عن لجنة الإشراف على الانتخابات والمحافظة علي مقومات البيئة وعدم إقامة مقار انتخابية يوم الانتخاب بجانب المقار الرسمية للانتخاب ما لم تكن تبعد عنها مسافة 300 متر على الأقل. ويلتزم المرشح بالمحافظة على مقومات البيئة والشكل الجمالي لإمارة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا