• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شهيدان و17 جريحا بقصف للحوثيين على أحياء سكنية في تعز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يناير 2016

عدن (و ا م)

استشهد شخصان وأصيب 17 آخرون بجروح في القصف العشوائي الذي شنته ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية اليوم، على الأحياء السكنية بمدينة تعز اليمنية.

وانطلقت مساء اليوم أكبر حملة إلكترونية عالمية على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بفك الحصار الذي تفرضه ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على تعز.

من جهة ثانية، نجا الكاتب الصحفي اليمني نبيل سبيع من محاولة اغتيال عندما أطلق مجهولون النار عليه في شارع الرياض بوسط صنعاء اليوم ولاذوا بالفرار.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن أصابع الاتهام تشير إلى وقوف ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وراء الحادثة، خاصة بعد موجة النقد اللاذع التي تضمنتها تقارير وكتابات سبيع ضد الميليشيا الانقلابية.

إلى ذلك، تفقد رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني اللواء الركن محمد علي المقدشي -يرافقه اللواء عبد العزيز الشهاري رئيس العمليات الحربية- جبهات القتال في جبل «صلب» بمديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء، حيث اطلع على مستوى جاهزية وحدات وأفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء.

وأكد أن الحوثيين وقوات صالح قاموا بخروقات متكررة للهدنة، وهو ما حتم على الجيش طردهم من بعض المناطق واستعادتها إلى حضن الشرعية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا