• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

روسيا تدعو للتثبيت والسعودية متفائلة بتبني موقف مشترك

النفط يرتفع بدعم من توقعات باتفاق المنتجين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

عواصم (رويترز)

ارتفعت أسعار النفط، أمس، بدعم من ضعف الدولار في الجلسة السابقة، وتصريحات روسية وسعودية تصب في مصلحة تثبيت مستويات الإنتاج.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لوكالة بلومبيرج للأنباء: إن الاتفاق بين مصدري النفط على تثبيت مستويات الإنتاج سيكون القرار الصائب لدعم السوق.

ومن المقرر أن يبحث أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) التثبيت المحتمل للإنتاج من جديد في اجتماع غير رسمي بالجزائر خلال الفترة بين 26 و28 سبتمبر.

وزاد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة إلى 46.68 دولار للبرميل، بحلول الساعة الخامسة مساء بتوقيت الإمارات.

وقال الرئيس الروسي: ينبغي إيجاد حل وسط لإيران من أجل التوصل إلى اتفاق. وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أمس: إنه متفائل بتحرك منتجي النفط صوب تبني موقف مشترك بخصوص إنتاج الخام.

وقال الجبير للصحفيين: «نبدأ بعقد ملتقى للأفكار، لكن هناك عملاً يجري حالياً، وسنرى ما سيحدث في اجتماع الجزائر.. وأنا متفائل». وقال الجبير: «في نهاية المطاف سيتحكم العرض والطلب وقوى السوق في سعر النفط».

وأضاف: «المقترحات التي طرحناها لم تنفذ في الاجتماع الماضي بالدوحة، بسبب إصرار إيران على الحصول على شيك على بياض، وأعتقد الآن أن المنتجين الآخرين باتوا يرون أن الموقف السعودي هو الصائب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا