• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يسهم في صون التراث والحفاظ على الهوية

«مهرجان الغربية» يرسخ إرث الأجداد في أذهان الأحفاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، يواصل مهرجان الغربية للرياضات المائية فعالياته على شاطئ المرفأ وسط إقبال شعبي لافت مسجلاً خلال دوراته السبع، نجاحاً في الحفاظ على الموروث الإماراتي وصون التراث والحفاظ على الهوية الوطنية بفضل ما يقدمه من فعاليات متنوعة ومتجددة تتواصل من 23 أبريل حتى يوم غد السبت.

وخلال جولة في أرجاء الموقع يلمس الزائر مدى الاهتمام بغرس القيم في نفوس الصغار، وتقديم باقة متنوعة من البرامج والأنشطة التي ترسم صورة مقربة عن الحياة والمجالس القديمة، ليجد نفسه قد انتقل إلى الماضي ومفرداته في ثوب الحاضر ومنجزاته.

برامج

وقال عبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان إن «الغربية للرياضات المائية» أصبح علامة مميزة في المنطقة الغربية بفضل ما يقدمه من برامج وأنشطة متنوعة تلبي طموحات واحتياجات الأفراد مشيراً إلى أن سكان الإمارات، وبشكل خاص أهل هذه المنطقة باتوا ينتظرونه بصبر نافد، لما يشكله من ملتقى عائلي رياضي تراثي سياحي، فضلاً عن دوره كداعم أساسي في انتعاش السوق المحلي وازدهارها وتعريف الجمهور بالثروة الطبيعة التي تمتاز بها.

ولفت إلى أن المهرجان يدعم جهود صون التراث والحفاظ على الهوية الوطنية والأصالة، بما يتناسب وأهداف اللجنة ورؤيتها الاستراتيجية التي تقوم على تشجيع المجتمع المحلي وتعزيز جهوده في استدامة هذه الأنشطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا