• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

السيسي يعد بحل مشاكل مصر "خلال عامين"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

أ ف ب

تعهد المشير عبد الفتاح السيسي، الذي يعتبر فوزه شبه مؤكد في الانتخابات الرئاسية في مصر، في مقابلة تلفزيونية مساء الاحد بأن يحل ابرز المشاكل التي يعاني منها المصريون "خلال عامين"، مؤكدا انه سيرضخ لطلب الجماهير اذا خرجت في تظاهرات تطالبه بالاستقالة.

وقال قائد الجيش السابق في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز عربية" البريطانية "اذا سارت الامور طبقا لتخطيطنا فسيرى الشعب المصري تحسنا خلال عامين"، مضيفا ان "المشاكل ستحل خلال عامين".

واكد السيسي انه لو خرجت تظاهرات حاشدة تطالبه بالاستقالة، كما حصل مع الرئيسين السابقين حسني مبارك ومحمد مرسي، فانه سيستجيب لرغبتها ويترك السلطة.

وقال "اذا خرج الناس، ساقول لهم ماذا تريدون؟ انا تحت امركم، لن انتظر الجيش كي ينزل، الجيش يتصرف طبق ارادة شعبه".

ورفض السيسي التعليق على الاحكام القضائية التي صدرت اخيرا بحق انصار جماعة الاخوان المسلمين واثارت موجة احتجاجات دولية. وقال ليس من حقي ان اعلق على احكام القضاء، علينا جميعا ان لا نعلق على احكام القضاء".

وعن جماعة الاخوان المسلمين التي اعتبرتها السلطات جماعة "ارهابية" وبات القسم الاكبر من قياداتها خلف القضبان يواجهون تهما تصل عقوبتها الى الاعدام، اكد السيسي ان لا "خصومة" بينه وبين هذه الجماعة.

وقال "القضية ليست قضية خصومة او ثأر بيني وبينهم، هم قدموا انفسهم للمصريين خلال السنة (فترة حكم مرسي) وخلال الفترة الماضية بشكل جعل المصريين غير قادرين ابدا ان يتصوروا انه من الممكن ان يعيشوا معهم مجددا".

ويبث الجزء الثاني من مقابلة السيسي مع القناة البريطانية الناطقة بالعربية الاثنين في الساعة 18,00 تغ.

تج/بم

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا