• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

صحافة العالم تزف «الدون» على عرش الساحرة

«ماركا»: دموع البطل الذهبي تنهمر في ليلة المجد الكبير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

محمد حامد (دبي) - احتفلت الصحف العالمية بتتويج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على عرش الكرة العالمية بعد 4 سنوات من السيطرة المطلقة لغريمه ومنافسه الأول ليونيل ميسي على الكرة الذهبية، وكان من اللافت الاهتمام بالجانب الإنساني الذي ظهر في شخصية رونالدو الذي أجهش بالبكاء عقب الإعلان عن تتويجه رسمياً بلقب أفضل لاعب في العالم في مشهد مؤثر، كان له وقعه على الجميع، بداية من عشاق الريال والنجم البرتغالي، وصولاً إلى منافسه ميسي الذي اعترف بأنه تأثر بدموع «الدون»، ومشهد ظهوره على المسرح رفقة أبنه الصغير، مشيراً إلى أن رونالدو يستحق التتويج.

صحيفة «ماركا» المدريدية قالت: «دموع الكرة الذهبية»، وفي عنوان آخر قالت: «كريستيانو يتدفق إنسانية بعد التتويج بالكرة الذهبية»، ونقلت الصحيفة عنواناً مثيراً لتصريح على لسان رونالدو، الذي قال: «أريد كتابة صفحة جديدة في تاريخ الساحرة»، وتابع: «هذه الجائزة من أجل رفاق الدرب في الريال والمنتخب البرتغالي»، وفي أكثر عناوينها إثارة قالت ماركا: «دموع البطل الذهبي في ليلة المجد».

أما صحيفة «آس» فعنونت: «بالدموع الدون ينتزع الكرة الذهبية»، وأضافت: «صحافة العالم تتفق على تفوق رونالدو ووضع حد لسيطرة ميسي»، وكشفت الصحيفة عن رغبة رونالدو التي تطارده من وقت لآخر بالعودة إلى صفوف مان يونايتد فريقه السابق الذي ما زال يسكن قلبه على حد تعبير اللاعب، والذي اعترف بأن زميله السابق ريو فرديناند هو الذي يشجعه على إتخاذ هذه الخطوة.

كتالونيا تحتفل بطريقتها

في كتالونيا خرجت الصحف المقربة من البارسا لتحتفل بدخول 4 من نجوم الفريق قائمة منتخب العالم، والتي تم الإعلان عنها تزامناً مع الكشف عن النجم المتوج بالكرة الذهبية، وهم داني ألفيش المدافع الأيمن، وأندريس أنييستا، وتشافي هيرنانديز، وليونيل ميسي، مشيرة إلى أنها المرة الثامنة التي ينجح خلالها نجوم البارسا في السيطرة على تشكيلة منتخب العالم، ويمثلون الأغلبية في القائمة الذهبية.

ولم تتجاهل الصحيفة الكتالونية فوز رونالدو فقالت: «رونالدو يفوز بالكرة الذهبية وينهمر في البكاء»، وكشفت عن نسب التصويت، مؤكدة أن رونالدو حصل على 27.99%، وميسي 24.72 ٪، فيما حظي ريبيري بأصوات 23.6 ٪، وهو ما يؤكد التقارب الكبير بين النجوم الثلاثة، مما يجعل من فوز النجم البرتغالي باللقب صعباً ومثيراً ومستحقاً في الوقت ذاته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا