• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

السويدي يوقع «آفاق العصر الأميركي» بجامعتي «تيوفتس» و«نيويورك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

وقع الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، كتابه «آفاق العصر الأميركي: السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد» يوم الخميس الماضي في «جامعة تيوفتس»، وزار جامعتي «هارفارد» و«ماساتشوستس للتكنولوجيا» في بوسطن، بحضور عدد كبير من الطلبة والأكاديميين، كما وقع الكتاب يوم الجمعة الموافق التاسع من مايو 2014 في «جامعة نيويورك» بالولايات المتحدة الأميركية، وزار «جامعة كولومبيا» في نيويورك.

«آفاق العصر الأميركي.. السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد» هو من إصدارات «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية» في يناير 2014، حيث يعتمد الكتاب، إضافة إلى خلاصة فكر المؤلف وتجربته البحثية كمحاولة على الطريق لاستكشاف معالم النظام العالمي الجديد، على مجموعة كبيرة من المراجع العلمية المتخصصة، يبلغ عددها نحو 500 مرجع.

وصرَّح الدكتور السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية: «إنني في كتابي هذا أسعى من خلال هذا الجهد العلمي لتسليط الضوء على معطيات الحاضر مع استيعاب دروس الماضي من دون استغراق فيه لإدراكي أن الماضي قد يعوق، في بعض الأحيان، جهود التخطيط للمستقبل بفعل ما ينطوي عليه هذا الماضي من أثقال، وربما إخفاقات، قد يتسبَّب استحضارها بإطلاق سحابة من التشاؤم أو الحذر على أقل التقديرات، تجاه المستقبل». (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض