• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

السيسي يبحث مع القيادة الهندية تعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب

كيري: مصر دعامة رئيسية للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

نيودلهي، القاهرة (وكالات)

أكد جون كيري وزير الخارجية الأميركي أهمية دور مصر بالشرق الأوسط باعتبارها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط. قال السفير علاء يوسف المُتحدث باِسم الرئاسة المصرية بإن اللقاء تناول آخر التطورات بالنسبة للأزمات التي تمر بها بعض دول منطقة الشرق الأوسط، ولاسيما في سوريا وليبيا، والجهود الدولية التي تُبذل للتوصل إلى حلول سياسية تؤدي إلى استعادة السلام والاستقرار بها.

من جانب آخر، استقبل الرئيس الهندي براناب موخرجي، ورئيس الوزراء ناريندرا مودي، الرئيس المصري في القصر الرئاسي في العاصمة الهندية نيودلهي.

وقال المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة المصرية إن السيسي توجه عقب ذلك إلى ضريح الزعيم الهندي الراحل المهاتما غاندي، حيث وضع أكليلاً من الزهور على النصب التذكاري بالضريح، ووقع في سجل الزائرين. وتوجه بعد ذلك إلى قصر حيدر آباد، مقر الحكومة الهندية، حيث عقد لقاءً ثنائياً مع مودي بحضور عدد محدود من الوزراء في البلدين، وعقب اللقاء جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين.

وأضاف يوسف أن السيسي أعرب في بداية المباحثات عن تقديره لحفاوة الاستقبال، مؤكداً حرص مصر على تطوير التعاون مع الهند في جميع المجالات، بما يساهم في تعميق أواصر الصداقة والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين. وأشاد الرئيس المصري بالإنجازات التنموية التي حققتها الهند، مؤكداً على تطلع مصر للاستفادة من التجربة الهندية في العديد من المجالات التي حققت فيها تقدماً ملحوظاً.

وذكر يوسف أن مودي رحب بالسيسي، مشيدا بحكمة ودور القيادة السياسية المصرية وما حققته من إنجازات على مدار العامين الماضيين على صعيد ترسيخ أمن واستقرار مصر، فضلاً عن المشروعات العملاقة التي أطلقتها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا