• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إجلاء أهالي داريا المحاصرين في معضمية الشام

بوتين: نتفق مع واشنطن بشأن سوريا قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

عواصم (وكالات)

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس أنه من المحتمل توصل بلاده «قريبا» إلى اتفاق مع الولايات المتحدة حول الوضع في سوريا.

وأضاف بوتين في تصريح نقله التلفزيون الروسي أن مسألة إحراز تقدم في المفاوضات الروسية - الأميركية حول سوريا «أصبحت وشيكة». وقال «إننا نسير في الطريق الصحيح ولا أستبعد أن نتوصل في وقت قريب إلى تفاهم ونقدم للمجتمع الدولي اتفاقا»، مشيدا بالجهود التي يبذلها وزير الخارجية الأميركي جون كيري في هذا المجال.

وأوضح بوتين أن المفاوضات تجري «بصورة صعبة للغاية» مشيرا إلى أن إحدى القضايا الشائكة تكمن في فصل «المعارضة المعتدلة» عن الجماعات «الإرهابية». وأشار إلى وجود انطباع لدى روسيا بأن الجماعات «الإرهابية» مثل جبهة النصرة وغيرها «تستحوذ» على المعارضة المعتدلة قائلا إن «هذا الأمر سيئ للغاية لان هؤلاء الإرهابيين قادمون من الخارج ويتلقون السلاح والعون من خارج الحدود».

من جانبه أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف عن أمله في التوصل قريبا إلى صيغة تفاهم مع واشنطن حول سوريا.

وقال لافروف في تصريح نقله التلفزيون الروسي إن الخبراء من كلا الجانبين الروسي والأميركي اقتربوا من الاتفاق على صيغة للتعاون المشترك في سوريا. وأضاف أن الجانبين توصلا إلى تفاهم حول أغلبية عناصر هذه الصيغة محذرا من أن أي منها لن يطبق إلا بعد أن تنفذ واشنطن وعودها بضرورة الفصل بين «الجماعات الإرهابية» والمعارضة المعتدلة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا