• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تضمنت قطع غيار بمحطات توليد الطاقة

مساعدات إماراتية لدعم قطاع الكهرباء في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

عدن (الاتحاد)

تسلمت السلطات المحلية في مدينة عدن، مساعدات إماراتية جديدة لقطاع الكهرباء تضمنت قطع غيار خاصة بمحطتي توليد الطاقة في مديريتي المنصورة، وخورمكسر، وذلك لتعزيز الجهود المبذولة من أجل تحسين المنظومة الكهربائية، وتخفيف معاناة الأهالي.

وأفاد وكيل محافظة عدن لشؤون التنمية المشرف العام على كهرباء عدن المهندس عدنان الكاف، بأن هذه المساعدات تأتي في إطار اتفاقية القرض الممنوح من قبل دولة الإمارات لكهرباء عدن والذي تم توقيعه مؤخراً بين الحكومتين اليمنية والإماراتية.

وأشار إلى أن هناك دفعة ثانية من قطع الغيار، ستصل قريباً، لتعزيز عملية توليد الطاقة في محطتي المنصورة، وخورمكسر، في حين هناك دفعة ثالثة يجري الترتيب لها واستكمال الإجراءات الخاصة بها وسيتم تخصيصها لمحطة الحسوة الكهروحرارية.

وأضاف أن قيادة محافظة عدن، وضمن جهودها المبذولة لحل ومعالجة مشكلة الكهرباء تسعى إلى رفع قدرة التوليد فيها إلى 140 ميجاوات، وإن محافظ عدن تقدم بطلب إلى الأشقاء في الإمارات بشأن التواصل مع الشركة الأوكرانية المتخصصة بالطاقة بتقديم المساعدة والمساهمة لتحديث محطة الحسوة ورفع قدرتها التوليدية من الطاقة.

وأكد وكيل المحافظة المهندس عدنان الكاف، أن إدارة مؤسسة كهرباء عدن قامت بتشكيل لجنة لتسلم قطع الغيار، تضمنت مجموعة من الشروط والمهام المطلوب القيام بها، وذلك في سبيل نجاح الخطوات التي تسعى من خلالها الإدارة العامة للكهرباء إلى حل عدد من الإشكاليات والصعوبات التي تعاني منها كهرباء عدن.

وثمن دور دولة الإمارات العربية المتحدة وجهودها في مختلف المجالات وبشكل خاص الكهرباء الذي نحن نعمل جنباً إلى جنب من أجل كهرباء تلبي حاجة أبناء عدن البواسل.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا