• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

تتوافق مع اشتراطات «المصرف المركزي»

تسارع وتيرة تطوير مراكز البيانات داخل الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يونيو 2018

يوسف العربي (دبي)

أسهمت توجيهات مصرف الإمارات المركزي للبنوك العاملة في الدولة بتخزين بيانات العملاء والمعلومات الخاصة بجميع الحسابات المصرفية داخل الدولة، وعدم تخزينها في مراكز بالخارج، في مضاعفة استثمارات شركات التكنولوجيا لتطوير مراكز بيانات جديدة داخل حدود دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحفزت القرارات التوجيهية للمصرف المركزي، عدداً من شركات التكنولوجيا العالمية على تطوير مراكز بيانات جديدة في الإمارات، وزيادة الطاقات الاستيعابية بمراكزها القائمة داخل الدولة لتلبية متطلبات البنوك الوطنية والأجنبية العاملة بالسوق المحلية.

وأعلنت شركة «مايكروسوفت» عن إطلاق مركزي بيانات جديدين للمرة الأولى داخل دولة الإمارات تغطي منطقة الشرق الأوسط، وسوف تعمل على تقديم خدماتها السحابية من أجل تمكين المؤسسات والحكومات والشركات ولتحقيق المزيد من الأعمال وإتاحة فرص غير مسبوقة في المنطقة، كما أعلنت «إي هوستينج داتافورت» عن اعتزامها التوسع في السوق المحلي.

وقال سيد حشيش، المدير العام الإقليمي لدى شركة مايكروسوفت الخليج، إنه تم تطوير مركزي البيانات الجديدين لتلبية الطلب المتزايد على تخزين واستضافة البيانات في المنطقة، مؤكداً أن المركزين يتوافقان مع جميع الاشتراطات والمعايير المحلية الخاصة بالقطاع المصرفي المحلي، ما يجعلها جاهزة لتلبية طلبات البنوك والمؤسسات في جميع القطاعات.

وأوضح حشيش، أنه سيتم توفير خدمات «مايكروسوفت» السحابية مثل «أزور وأوفيس 365» و«ديناميكس 365» عبر مراكز البيانات الجديدة في دبي وأبوظبي لضمان حماية البيانات وتطوير الأعمال، متوقعاً بدء توافر الخدمات مطلع العام 2019. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا