• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اعتقال قيادي بارز بتنظيم «القاعدة» في عدن

الجيش اليمني يتعهد بتحرير صنعاء خلال أيام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

بسام عبدالسلام، عقيل الحلالي (عدن، صنعاء)

تعهد الجيش اليمني أمس، بتحرير العاصمة صنعاء من مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية خلال الأيام القادمة، في حين تمكنت الأجهزة الأمنية في عدن، من ضبط أحد أبرز القيادات في تنظيم «القاعدة» بعد عملية مداهمة لأحد الأوكار الإرهابية.

ونشر الجيش اليمني أمس، على حسابه الرسمي في «تويتر» تسجيلاً مرئياً موجهاً خصوصاً إلى سكان العاصمة صنعاء، التي تخضع منذ سبتمبر 2014 لهيمنة الانقلابيين الحوثيين المدعومين من إيران.

وقال النقيب في الجيش الوطني، أحمد ناجي موفق، في التسجيل المرئي ومدته 1.19 دقيقة «نقترب من صوب الهدف وهو العاصمة صنعاء، نقول للناس جميعاً في داخل العاصمة استبشروا واستعدوا لطرد المليشيات خلال الأيام القادمة».

وأضاف «سنحرر ونستعيدها ونطهرها (صنعاء) من جميع الأدران خصوصاً أفعالهم الجنائية في قتل براءة الأطفال»، مؤكدا أن الألغام التي زرعتها المليشيات الانقلابية في نهم لم تعد تشكل عائقاً لتقدم الجيش بعد أن «استطعنا نزع جميع الألغام في الطرق بنهم»، حسب قوله.

وخاطب الضابط اليمني زملائه في الجيش والأمن الذين التزموا الحياد إزاء الصراع الحالي قائلاً «الجيش هو صِمام البلد، والشعب ينتظر انتفاضة الجيش الذي مازال في المنازل صامتا»، مشدداً على ضرورة «الالتحاق بالجيش الوطني الذي يمثل الجمهورية اليمنية والشرعية». وأفادت المعلومات الواردة من نهم باستمرار القتال بين قوات الشرعية والمليشيات في ثلاثة محاور في البلدة التي تبعد 40 كيلومتراً فقط عن عاصمة البلاد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا