• الثلاثاء 28 رجب 1438هـ - 25 أبريل 2017م

فحص 62 شخصاً على ممشى «البيت متوحد» بأم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

سعيد هلال (أم القيوين)

أجرت منطقة أم القيوين الطبية فحوصاً مجانية لـ 62 شخصاً من الذكور والإناث، ضمن مشاركتها في مهرجان الشرطة المجتمعية الذي أقيم الجمعة الماضي على ممشى «البيت متوحد» بالإمارة، وتم اكتشاف حالات جديدة مصابة بالسمنة والسكري والضغط.

ووجه الفريق الطبي الذي شارك في الفعالية والمكون من طبيب ورئيسة قسم التثقيف الصحي بالمنطقة وعدد من الممرضين والممرضات، الحالات التي لم تعلم عن إصابتها بالمرض، إلى مراجعة المستشفى لمتابعة حالتها، كما قدم الفريق نصائح وإرشادات صحية لأفراد المجتمع، بضرورة ممارسة الرياضة والنشاط البدني للحد من إصابتهم بالأمراض المزمنة.

وقالت سلمى صالح مبارك رئيسة قسم التثقيف والتعزيز الصحي بمنطقة أم القيوين الطبية، إن الهدف من المشاركة في هذه الفعالية هو تعزيز الوعي لدى المواطنين والمقيمين بمرض السكري والضغط والسمنة، والحد من انتشارها بين الأفراد، وتشجيع الجمهور على ممارسة الرياضة يومياً، وإجراء الفحوص الطبية بشكل دوري، للتأكد من سلامتهم.

وأضافت أنه تم إجراء فحوص طبية لمرتادي ممشى «البيت متوحد»، اشتملت على قياس معدل ضغط الدم والسكري والكوليسترول وكتلة الدهون بالجسم، بالإضافة إلى توزيع النشرات التوعوية والنصائح الهامة، التي تساعد على تجنب الإصابة بالأمراض المزمنة، لافتة إلى أن الفعالية شهدت إقبالا كبيرا من الجمهور، ونظراً لضيق الوقت المخصص لها استطاع الفريق فحص 62 شخصاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض