• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يقام يوم الأحد المقبل بالتزامن مع 33 بلداً في 6 قارات

مشارك في سباق دبي لعلاج النخاع الشوكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

كشفت اللجنة المنظمة عن تسجيل أكثر من 800 مشارك حتى الآن، في فعاليات سباق «وينجز فور لايف» الخيري العالمي بدبي، وتهدف الفعالية إلى جمع أموال لإيجاد علاج لإصابات النخاع الشوكي، وينطلق السباق بعد غد الأحد بمشاركة أكثر من 60 ألف عداء حول العالم، ومن المقرّر أن يجرى السباق بشكل متزامن على 35 مساراً في 33 بلداً ضمن ست قارات، وستكون دبي المدينة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي ستستضيف «وينجز فور لايف».

وأكدت اللجنة المنظمة أن المشاركة ما زالت ممكنة، وذلك من خلال التسجيل في موقع الحدث حتى الواحدة ظهراً من يوم السباق، وسط توقعات بتوافد أعداد كبيرة على هذا السباقٍ الفريد من نوعه والذي يتميز بعدم وجود خط نهاية، حيث سيتمّ استبعاد العدائين عندما تصل إليهم سيارة نيسان إكس ترايل بعد 30 دقيقة من الانطلاقة، وسيشهد السباق مشاركة مجموعة من المشاهير والرياضيين من المنطقة دعماً منهم لهذه القضية النبيلة.

وقال كريس خوري، أحد سفراء «وينجز فور لايف» من المقيمين في دبي، ويعاني إصابة في النخاع الشوكي: «ما من عذرٍ أمام أحد، سواء يخوِّله جسده ذلك كلياً أم جزئياً، لعدم المشاركة في سباق وينغز فور لايف العالمي في دبي، وأنا شخصياً سأركض نيابةً عن أولئك الذين لا يستطيعون، لأني أستطيع».

وأضاف: «نريد أن ننشر الوعي في شأن وينجز فور لايف، وهي جمعية تعمل مع عددٍ من أهم الباحثين في العالم لإيجاد علاج لأولئك الذين لا يستطيعون المشي، ودبي هي المدينة الوحيدة في الشرق الأوسط، والمكان الأنسب لاستضافة حدث شائق مثل السباق العالمي، كل من سيركض معنا سيُسهم من خلال ذلك شخصياً بتحسين حياة شخصٍ ما مصاب في النخاع الشوكي، وكل خطوة ولو صغيرة تُسهم في إعطاء الأمل للملايين ممن لا يستطيعون المشي حول العالم».

وانطلاقاً من شروق الشمس وحتى المغيب، في الربيع والخريف بحسب الموقع، خلال الليل والنهار، سيمرّ عداؤون ومشاهير وعابرو المسافات الطويلة والماراثونات الكبرى عبر 13 منطقة زمنية، للتوعية وجمع التبرعات للمنظمة غير الربحية.

وتموِّل «وينجز فور لايف» منذ عام 2004 مشاريع أبحاث وتجارب سريرية حول العالم، وقد سجّلت المنظمة تقدّماً قيِّماً وثابتاً على طريق إيجاد العلاج، وخلال السباق العالمي الافتتاحي العام الماضي تمّ جمع 3.2 مليون يورو (4 ملايين دولار)، وستساعد كل مداخيل المشاركة في السباق والرعاية لحدث الجري العالمي هذا في السعي إلى تحقيق هذا الهدف السامي، وكل خطوة لكل شخص يشارك في سباق «وينجز فور لايف» العالمي هي خطوة في الاتجاه الصحيح.

وهناك ملايين الأشخاص حول العالم على كرسي متحرّك يعانون الإصابة في النخاع الشوكي جراء حوادث مرورية أو حوادث سقوط أخرى تشكل الأسباب الرئيسية للإصابة المنهكة. ويقام السباق بالشراكة مع بنك الإمارات دبي الوطني، ونيسان ومركز راشد للمعاقين، وبوما، وجارمن، والناقل الحصري لهذا الحدث ستكون قناة دبي الرياضية، وستكون العائدات مخصّصة لمحاولة إيجاد علاج لإصابات النخاع الشوكي، التي تطاول نحو ثلاثة ملايين شخص حول العالم تقريباً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا