• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

«إينوك» تقدم فحوصاً مجانية لموظفيها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

نظّمت شركة “بترول الإمارات الوطنية المحدودة” “إينوك” برنامج فحص مجاني للكشف عن مرض “التهاب الكبد الفيروسي ج”، وقدّمته إلى جميع موظفي “اينوك” و”ايبكو”، بالتعاون مع شركة “ميرك” Merck التي تُعرف خارج الولايات المتّحدة وكندا باسم “إم إس دي” “MSD”، وهي شركة عالمية رائدة في قطاع الرعاية الصحية وتستند إلى الأبحاث الطبية المعمّقة. ويجري حالياً تنظيم البرنامج في مجمّعات إقامة الموظفين التابعة لـ “اينوك” و”ايبكو”، ومن المخطط أن يُشارك فيه أكثر من 4 آلاف موظف خلال فترة شهر.

وقالت بسمة عيسي، مدير أول إدارة الإعلام والاتصال المؤسسي في “إينوك”: “يأتي برنامج الفحص للكشف عن مرض التهاب الكبد الفيروسي ج في إطار التزامنا في “اينوك” بصحة وعافية موظفينا، في ظل نقص التوعية حول هذا المرض. ولهذا نعمل جنباً إلى جنب مع الهيئات والمؤسسات الرائدة للترويج للصحة بين موظفينا والعاملين لدينا. وستساعد الحملة في الكشف المبكّر عن هذا المرض بقصد اتخاذ التدابير المناسبة على وجه السرعة”.

يُعرف التهاب الكبد الفيروسي ج بـ “المرض الصامت”، ويمكن علاجه بشكل فعال من خلال الكشف المبكر عنه واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة. وبحسب ما ذكرته شركة “إم إس دي”، فإن العلاج المبكر خلال المرحلة الحادة من الالتهاب يساعد في شفاء 95% من الحالات، أما العلاج المضاد للفيروسات في المرحلة المزمنة من الالتهاب فيحقق فعالية بنسبة تتراوح بين 40 و50% بين المرضى.

وعلى مرّ السنوات، اضطلعت “اينوك” بالعديد من المبادرات الهامة والمؤثرة في المجتمع لزيادة التوعية حول الأمراض المرتبطة بأسلوب الحياة مثل مرض السكري، كما قدّمت دعمها لحملات التوعية حول سرطان الثدي. ( دبي ـ الاتحاد )

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا