• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ابن فطيس حجز أول مقعد إلى ريو دي جانيرو

منتخب «التراب» يبحث عن الذهب في مونديال الرماية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

لارنكا (الاتحاد)

يخوض منتخبنا الوطني لرماية الأطباق من الحفرة «التراب» التدريب الرسمي اليوم، استعداداً لمنافسات بطولة كأس العالم المقامة حالياً بقبرص، والتي تنطلق غداً بمشاركة 233رامياً ورامية بينهم 156 رامياً، بينهم 4 إماراتيين، هم حمد بن مجرن، وعبد الله بن مجرن، وظاهر العرياني وعبد الله بوهليبة، إضافة إلى ثلاث فتيات هن فاطمة محمد، ومدية المهيري، وعائشة الياسي.

ويجمع منتخبنا الوطني للرجال بين الخبرة وروح الشباب، أما منتخب السيدات، فبرغم حداثة عهد رامياته باللعبة مقارنة بأقرانهن، إلا أن مستواهن يتطور بشكل لافت للجميع.

وعلى الرغم من مرور عدة أيام على الإنجاز الرائع والمدوي لبطلنا الذهبي العالمي سيف بن فطيس بحصوله على ذهبية العالم في رماية الاسكيت والتأهل إلى دورة الإلعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل إلا أن البعثة لا زالت تعيش أجواد احتفالية حتى الان بما تحقق من انجاز.

ووسط هذه الأجواء المفعمة بالفرحة العارمة استعاد بطلنا الأولمبي الذهبي الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم صاحب ذهبية أولمبياد أثينا في رماية الدبل تراب ذكريات البداية، مشيدا بالجهود الكبيرة والحثيثة للشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، والذي قدم دعماً كبيراً للعبة، ووجه له الشكر والتقدير، وقال: «بصماته لا تزال واضحة للعيان».

من جانبه، أكد الشيخ جمعه بن دلموك آل مكتوم، أن أبناء الإمارات يعملون جميعاً بروح الأسرة الواحدة، منوهاً بأن رماية الإمارات ما كانت لتستمر في المسيرة والوصول إلى محطة أولمبياد ريو دي جانيرو لولا قوة الدفع الأولى لبدايات اللعبة، والتي تنسب إلى الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، مثمناً دوره في تكاتف الجميع والروح التي تسود بين الرماة.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة بطولة السيدات عن تتويج الإيطالية ديانا «بطلة» لبطولة الاسكيت، التي شهدت مشاركة 70 رامية ضمن منافسات البطولة المقامة حاليا على ميادين لارنكا بقبرص، ونالت ديانا الميدالية الذهبية لتحافظ على لقبها الذي حلقت به في كأس العالم بالإمارات، وحلت الصينية يو أوكسمين وصيفة لتنال الميدالية الفضية ومعها بطاقة التأهل إلى الأولمبياد، بينما احتلت الرامية الأميركية كرافت مورجان المركز الثالث مكتفية بالميدالية البرونزية، وجاءت التايلاندية سوتيا رابعة .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا